فواكه تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد

فواكه تساعد على حرق الدهونمعظم الأنظمة الغذائية المصممة لفقدان الوزن الزائد وحرق الدهون تتضمن الفواكه، ومن المعروف أن الفواكه مرتفعة القيمة الغذائية وتحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة، تابع معانا المقال التالي للتعرف على أفضل فواكه تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد.

ADVERTISEMENT

هل هناك فواكه تساعد على حرق الدهون ؟

لا يمكن لأي فاكهة أو خضار، أو أي طعام آخر أن يحرق الدهون من جسمك، ولكن الألياف والمغذيات في الخضار والفاكهة تجعلها ذات قيمة في نظامك الغذائي عندما تحاول إنقاص وزنك.

يحدث فقدان الدهون عندما يشعر الجسم بنقص في الطاقة بين السعرات الحرارية المستهلكة والمحروقة، والأكل أقل والتحرك أكثر يخلق العجز المطلوب في السعرات الحرارية لجسمك لحرق الدهون، وتساعدك الفواكه والخضروات على خلق هذا العجز عندما تستخدمه لتحل محل السعرات الحرارية العالية والأطعمة المجهزة مثل الحلويات والأطعمة الخفيفة، كما تقوم الألياف في الفواكه بالهضم ببطء وتساعدك على الشعور بالشبع حتى يسهل عليك تقليل السعرات الحرارية دون الشعور بالحرمان الشديد.

ADVERTISEMENT

فقدان باوند من الدهون أي أقل من نصف كيلو جرام من الوزن يساوي حرق حوالي 3500 سعر حراري، لذلك حرق 500 إلى 1000 سعر في اليوم يؤدي إلى فقدان حوالي باوند إلى 2 باوند في الأسبوع، الخضروات والفواكه يمكنها صنع هذا الفرق بسبب توفيرها الألياف التي تسبب الشبع، وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام.

نصائح عند تناول الفواكه لفقدان الوزن

تقدم الفاكهة وجبة خفيفة ممتازة بالمقارنة مع الخيارات غير المرغوب فيها مثل المعجنات والوجبات الخفيفة والعصير، ومن أمثلة الفواكه التي تساعد في فقدان الوزن: التوت، والتفاح الأخضر، والكمثرى، والحمضيات، والخوخ والبرقوق، فهم يوفرون الكثير من العناصر الغذائية دون الكثير من السعرات.

ADVERTISEMENT

الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية مثل الموز والبابايا هي أكثر كثافة من السعرات الحرارية، لذا تأكد من حسابها في مجموع مدخولك، وتجنب الفواكه المجففة والمعلبة عند محاولة إنقاص الوزن.

أمثله على فواكه تساعد على حرق الدهون

الجريب فروت

لا يحتوي الجريب فروت على أي خصائص سحرية لحرق الدهون، ولكنه يمكن أن يساعد على الشعور بالشبع مع عدد أقل من السعرات الحرارية، وذلك لأن الألياف القابلة للذوبان تستغرق وقتًا أطول للهضم، إن تناول نصف كوب من الجريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل تناول وجبة ما يملئك، فتأكل كمية أقل من السعرات الحرارية أثناء الوجبة.

البطيخ

الأطعمة الغنية بالمياه تأخذ مساحة أكبر في أمعائك، والبطيخ هو مثال رائع فهو مليء بالماء والمواد الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه مصدر جيد للليكوبين المضاد للأكسدة ويمنحك فيتامين A و C أيضًا.

ADVERTISEMENT

الكمثرى والتفاح

الكمثرى والتفاح هي أيضا عالية في المحتوى المائي، ويُنصح بتناولها مع القشور للحصول على ألياف إضافية لتعزيز الإحساس بالشبع لفترة أطول.

العنب والتوت

العنب خيار جيدأ يضًا ويفضل تناوله طازجًا بدلا من تناوله على هيئة زبيب، كما أن التوت مثل الفواكه الأخرى غني بالماء والألياف التي تعزز الشبع كما أنه غني بمضادات الأكسدة.

وفي النهاية وبعد معرفتك أفضل فواكه تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد، ننصحك بتناولها باعتدال حتى لا تكتسب سعرات كبيرة منها أثناء فقدانك للوزن.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد