كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني ؟

كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزنيإذا كنت تريد اتباع خطة غذائية تهدف إلى فقدان بعض الوزن، فإن حساب السعرات الحرارية هو أول ما يتم النظر فيه، وقد يتساءل الكثير من الأشخاص كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني ؟ وهل يختلف الأمر بين الرجال والنساء؟ وسوف نجيب اليوم عن هذا التساؤل أعزائي القراء، فتابعوا معنا المقال التالي.

ADVERTISEMENT

ما هي السعرات الحرارية؟

السعرات الحرارية هي وحدة تقيس الطاقة، وعادة ما تُستخدم السعرات الحرارية لقياس محتوى الطاقة من الأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها، وحتى تقوم بفقدان الوزن، فإنه يجب أن يحدث عجز في السعرات الحرارية، أي أنك تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل من السعرات التي يحرقها جسمك كل يوم.

كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني ؟

بالنسبة إلى النساء، تحتاج المرأة المتوسطة إلى تناول حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم للحفاظ على الوزن، و1500 سعرة حرارية لتفقد رطل واحد من وزنها في الأسبوع، ولكن بالنسبة للرجال، يحتاج الرجل العادي إلى 2500 سعر حراري للمحافظة على الوزن، و2000 سعر حراري ليخسر رطل واحد من وزنه أسبوعيًا.

ADVERTISEMENT

ومع ذلك، فإن هذا يعتمد على العديد من العوامل، وتشمل هذه العوامل العمر والطول والوزن الحالي، ومستويات النشاط، والصحة الأيضية، وغيرها من العوامل الأخرى.

كيف تقلل من السعرات التي تتناولها يومياً؟

إن السعرات الحرارية هي ببساطة مقياس للطاقة، إنها حقيقة معروفة أنه من أجل زيادة الوزن يجب إدخال المزيد من السعرات الحرارية إلى جسمك بدلاً من تركها، وعلى العكس، تفقد الوزن إذا حرقت سعرات حرارية أكثر من السعرات التي تدخل إلى جسمك.

ADVERTISEMENT

ومع ذلك، فإن خفض السعرات الحرارية دون أخذ الأطعمة التي تتناولها في الاعتبار ليس عادة طريقة مستدامة لفقدان الوزن، على الرغم من أنه يعمل مع بعض الأشخاص، إلا أن معظمهم يعانون من الجوع ويتخلون في النهاية عن نظامهم الغذائي.

نصائح لتقليل عدد السعرات الحرارية

 

ADVERTISEMENT

بعد أن أجبنا على تساؤل كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني سنتعرف الآن على نصائح بسيطة لتقليل السعرات اليومية، يوصى خبراء التغذية بشدة بإجراء بعض التغييرات الدائمة الأخرى لمساعدتك في الحفاظ على عجز في السعرات الحرارية على المدى الطويل، دون الشعور بالجوع.

فيما يلي 5 تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة تستند إلى الأدلة، وقد ثبت أنها تساعد الناس على إنقاص الوزن في العديد من الدراسات، هذه النصائح كما يلي:

  1. تناول المزيد من البروتين يمكن أن يقلل من الشهية، ويزيد الشبع، ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.
  2. تجنب تناول المشروبات الغازية السكرية وعصائر الفاكهة المحلاه يحد بشكل كبير من السعرات.
  3. شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن.
  4. ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  5. الحد من تناول الكربوهيدرات، وخاصة الكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق الأبيض والسكريات.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على إجابة تساؤل كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني وكيفية تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/how-many-calories-per-day
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد