كيفية التخلص من الكرش بالاعشاب وزيت جوز الهند

كيفية التخلص من الكرش بالاعشابالتخلص من الكرش أصبح هاجس لدى الكثيرين سواء بالرياضة أو بالأعشاب والزيوت وغيرها من الوسائل الطبيعية التي يفضلها الكثيرين بدلا من الحبوب والجراحة وغيرها من الطرق الأخرى، لذلك نحن نساعدك في هذا المقال عزيزي القارئ لتعرف كيفية التخلص من الكرش بالاعشاب والزيوت الطبيعية، لذلك تابع معنا المقال التالي.

ADVERTISEMENT

كيفية التخلص من الكرش بالاعشاب

نبات جوارانا

نبات جوارنا يحتوي على المحفزات مثل الكافيين والثيوفيلين والتي من شأنها أن تحسن من الحالة العقلية وتعزيز أداء العضلات لديك أيضا، حيث يقوم الكافيين بالعمل مباشرة لزيادة الـ نورأبينفرين في الجسم، مما يطلق المزيد من الأحماض الأمينية لإعطاء جسمك المزيد من الطاقة.

الفلفل الحريف ( الكايين )

يأتي الكايين من الفلفل الحار والذي يسرع من معدل الأيض بسبب مركب كيميائي يعرف بـ الكبسيسينن ويساعد هذا المركب على تعزيز درجة حرارة الجسم الداخلية والذي يقلل بدوره من الشعور بالجوع.

ADVERTISEMENT

خلاصة الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص تجعله يساعد على حرق السعرات والتي تتعدى تأثير الكافيين فيه، والذي يعتبر أقل من الكافيين في الجوارنا وحبوب القهوة، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مركب يبيغالوكاتشين غالاتي وهو بوليفينول طبيعي مضاد للأكسدة والذي يسرع من عملية الأيض.

النارنج

يأتي النارنج من مستخلص البرتقال المر الذي يحتوي على مركب كيميائي يعرف بـ السنيفيرين وهو مركب يشبه الإيفيدرينن ويساعد نبات النارنج على تعزيز معدلات الأيض دون القيام بزيادة ضغط الدم أو معدل ضربات القلب.

ADVERTISEMENT

يوهمبي

اليوهمبي هو مركب شبه قلوي من غرب أفريقيا ويستخدم في تعزيز الرغبة الجنسية للذكور بسبب تأثيره الإيجابي على مستويات أكسيد النيتريك عن طريق تتثبيط مستقبلات ألفا ، كما أن العنصر النشط في يوهمبي يزيد من كمية الأحماض الدهنية التي توجد في المناطق الدهنية من البطن.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على قمع الشهية بسبب ما يملكه من تأثير على مستويات السكر والضغط في الدم، بالإضافة إلى تحفيز الجهاز الهضمي وتقليل الكوليسترول وتعزيز الطاقة.

يمكنك تناول كوب من الشاي المخلوط بالزنجبيل والعسل والليمون صباحا كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • قم بغلي 4 أكواب من الماء وضع قطعة طازجة من الزنجبيل المقشر في حجم العنب في القدر واتركه يغلي على نار هادئة.
  • قم بإطفاء النار ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل الخام وعصير الليمون.
  • اشرب كوبين من هذا المزيج في اليوم للحصول على الفوائد.

كما يجب استشارة الطبيب في حال كنت تعاني من حالات طبية أو مرضية قبل تناول كميات كبيرة من الزنجبيل، ويجب أن تعلم أن كيفية التخلص من الكرش بالاعشاب ليست دائما الطريقة الصحيحة فلا أدلة مؤكدة موجودة عن الفعالية المطلقة لهذه الأعشاب.

زيت جوز الهند للتخلص من الكرش

إضافتك لـ زيت جوز الهند لنظامك الغذائي يعتبر خيار جيد حيث يساعد:

  • التعزيز من عملية الأيض وتخزين دهون أقل في جسمك.
  • التعزيز مستويات الطاقة وكبح شهيتك أيضا.
  • ضبط سكر في الدم.
  • تنظيم عمل الهرمونات وهضم الطعام بكفاءة أكبر.

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الجيدة إن كنت من الراغبين في التخلص من الكرش بالرغم من أنه يعتبر زيت غني بالدهون والسعرات، وبالرغم من أن ذلك يبدو متناقضا إلا أن فوائد هذا الزيت الصحي تتعدى الجوانب السلبية له.

ADVERTISEMENT

كيف تستخدم زيت جوز  الهند للتخلص من الكرش ؟

  • يمكنك استخدام زيت جوز الهند قبل 30 دقيقة من كل وجبة، ولا تزيد عن 1.5 من الزيت قبل الثلاث وجبات.
  • يمكنك استخدامه من خلال مزج كمية صغيرة من الماء الدافئ أو الشاي، والذي يعطي إحساس بالشبع وتحسين عملية الهضم.

ويعتبر أفضل نوع زيت جوز هند يمكنك استخدامه لخسارة الوزن هو زيت جوز الهند العضوي البكر، فذلك يعني أنه لم يتم معالجتها.

في النهاية عزيزي القارئ اتباعك لنظام صحي في حياتك سواء في الطعام أو النشاط البدني من شأنه أن يساعدك كثيرا في استعادة رشاقتك وتمتعك بالصحة أيضا، ولا تنسى يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا .. من هنا في حال كان لديك استفسار عن صحتك.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/150240-herbs-that-cut-belly-fat/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/oils/coconut-oil-weight-loss-and-belly-fat.html https://www.livestrong.com/article/553940-what-are-the-benefits-of-ginger-for-a-flat-tummy/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد