كيف تؤكل بذور الشيا المفيدة مع الأطعمة المختلفة؟

كيف تؤكل بذور الشياتمتلك بذور الشيا فوائد مميزة وعناصر ومعادن مهمة لأجسامنا، لكن إن كنت تتساءل عزيزي القارئ كيف تحصل على تلك الفوائد؟ فنحن نخبرك كيف تؤكل بذور الشيا ، وذلك للحصول على الفوائد المطلوبة بطرق مختلفة وسهلة تمكنك من التمتع بفوائد تلك البذور وبطرق ممتعة أيضا، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

فوائد بذور الشيا

صحيح أن بذور الشيا تعتبر صغيرة الحجم، ولكنها تحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومهمة لأجسامنا، فمقدار ملعقتين فقط منها أي 1 أوقية يحتوي على :

  • 11 جرام ألياف.
  • 4 جرام من البروتين.
  • 173 سعر حراري.

بالإضافة إلى ما تحتويه من أحماض أوميجا 3 والمعادن الأساسية لصحة الطعام مثل الكالسيوم، والماغنسيوم، والفوسفور، كما أن عدم وجود طعم لبذور الشيا يجعل من السهل إضافتها لأي نوع من الطعام أو الشراب.

ADVERTISEMENT

كيف تؤكل بذور الشيا ؟

بذور الشيا مع الماء

تعتبر من أبسط الطرق التي يمكن من خلالها تناول بذور الشيا، وذلك من خلال إضافة بذور الشيا للماء وتناوله على مدار اليوم كالآتي:

  • قم بنقع حوالي ربع كوب أي ما يعادل 40 جرام من بذور الشيا في 4 أكواب من الماء أو ما يعادل لتر ماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
  • يمكنك إضافة نكهة لشرابك من خلال إضافة الليمون أو البرتقال.

بذور الشيا مع السلطة

يمكنك إضافة بذور الشيا للسلطة لإضافة المزيد من العناصر الغذائية لها من خلال إضافتها لأوراق السلطة الخضراء وإضافة نوعك المفضل من الخضروات.

ADVERTISEMENT

بذور الشيا مع الكعك

من المعروف أن الكعكة المخبوزة ( الكيك ) مليئة بالسكر والدهون، لذلك يمكن لإضافة بذور الشيا أن يضيف العناصر الغذائية الصحية المطلوبة من خلال منحك الألياف والبروتين و أوميجا 3.

بذور الشيا مع الحبوب الأخرى

يمكنك أن تقوم أيضا بإضافة بذور الشيا مع الحبوب المفضلة لك مثل الأرز في حال كنت لا تحب تناول بذور الشيا وحدها.

بذور الشيا مع المرق

يمكن لبذور الشيا أن تكون بديل عن الدقيق أو الطحين من خلال استخدامها كمرق لإعطاء القوام المناسب للطعام، وذلك من خلال نقع البذور لتشكل مادة هلامية يمكن إضافتها لإعطاء السماكة المطلوبة.

ADVERTISEMENT

كيف تؤكل بذور الشيا مع الزبادي

بذور الشيا مع الزبادي من الطرق الشائعة، حيث يمكن لبذور الشيا أن تكون إضافة جيدة جدا، وذلك من خلال رش بذور الشيا على سطح الزبادي، أما في حال كنت لا تفضل ذلك يمكنك مزجه ببعضه حى تتجنب الشعور بالبذور أثناء المضغ.

بذور الشيا مع الشاي

يمكنك أن تقوم بإضافة ملعقة صغيرة إلى الشاي والانتظار قليلا، قد تظهر على السطح في البداية، لكنها ستستقر في الأسفل في النهاية.

بذور الشيا والسموثي Smoothie

حتى تحصل على سموثي صحي أكثر وغني بالعناصر الغذائية، قم بنقع البذور لتكون مادة هلامية قبل أن تقوم بإضافتها لشرابك المفضل.

ADVERTISEMENT

بذور الشيا مع الفلافل

يمكنك استخدام بذور الشيا لإعطاء طعم لذيذ للأكلة الفلافل الشهيرة خاصة للنباتيين، وذلك من خلال خلطها بالمكونات الأخرى للفلافل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد