اطعمة مفيدة للبشرة…. لشباب دائم تناول هذه الأطعمة

مفيدة للبشرة…

ADVERTISEMENT

الشيخوخة تطور طبيعي لنا جميعا وليس هناك طريقة لوضع حد على ذلك ولكن يمكن للنظام الغذائي الغير صحي أن يقوم إستدعاء علامات الشيخوخة سريعاَ ويجعل عمرك أكبر مما أنت عليه حقا، لذلك سوف نقدم لكِ اطعمة مفيدة للبشرة

تيموثي هارلان، أستاذ مساعد في الطب في جامعة تولين يقول :هناك كثير من الأدلة تشير إلى أن تناول طعام غير مرغوب فيه يدفع جسمك إلى حالة التهابات ضعيفة مثل الدهون غير المشبعة.

ADVERTISEMENT

على سبيل المثال: الكثير من السكر والكربوهيدرات المصنعة في نظامك الغذائي ترتبط  مع عدد من الأمراض، مثل أمراض القلب والسكري وتدمر أيضا الكولاجين وألياف الجلد.

الأطعمة التي تحرمك من شبابك

  • رقائق البطاطس والبطاطا المقلية المحملة بالدهون الغير مشبعة، والتي تساهم في التهاب جميع أنحاء الجسم وفقا لجمعية القلب الأمريكية، يجب أن تبقى الدهون غير المشبعة إلى أقل من 1% من نظامك الغذائي اليومي.
  • المعجنات السكرية تحتوي على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة و معبأة بالسكر.
  • الهوت دوج، لحم الخنزير المقدد، وببروني “أي اللحوم المصنعة”، واللحوم في البيتزا الديلفري عالية الدهون المشبعة وتحتوي أيضا على النترات.
  • اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والتي بها القليل من الدهون المشبعة، ولكنها تعتبر من أكبر مسببات الالتهاب خاصة في الشرايين، أوصت وزارة الزراعة لعام 2010  بتناول مجموعة متنوعة من الأغذية البروتينية، بما في ذلك اللحوم الخالية من الدهون، جمعية القلب الأمريكية تشير إلى أن تحافظ على الدهون المشبعة من جميع المصادر وليس فقط اللحوم الحمراء إلى أقل من 7% من السعرات الحرارية اليومية.
  • الكحول يفضل البعد تماما عن الكحوليات حيث أن لها قدرة تدميرية لخلايا الجسم و خاصة لمن يدمنون على شربها.
  • يجب التقليل من الأطعمة الغنية من الدهون والإكثار من الأطعمة التي تحافظ على صحتنا مثل سمك السلمون والتوت، والكثير من البروكلي والبطاطا الحلوة وسمك السلمون والدجاج والحمص ذات النوعية الجيدة تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية والتي تساعد على المحافظة على شبابك.

هذا ليس مجرد رأي واحد بشكل عام، العديد من المصادر تقول الآن أن النظام الغذائي التقليدي (نمط البحر الأبيض المتوسط) ​​ الغني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والبروتين هو الخيار الأفضل للصحة العامة.

ADVERTISEMENT

اطعمة مفيدة للبشرة

  • رومين الخس، سلطة الرومين القديمة عالية في الفيتامينات،  Cمضادات الأكسدة ذات الأوراق الخضراء الداكنة الأخرى التي يجب أن تكون على القائمة تشمل البروكلي والسبانخ والجرجير.
  • الطماطم (البندورة)، مع الجريب فروت والبطيخ، الجوافة، والهليون، والكرنب الأحمر تحتوي خاصة على الليكوبين المضادة للأكسدة.
  • سمك السلمون، كما هو الحال مع غيرها من الأسماك البحرية مثل سمك التونة والرنجة والسلمون عالية في أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تحارب الالتهابات.
  • العدس، الفاصوليا يتم تحميلها مع الألياف والفيتامينات المضادة للأكسدة، والفاصوليا السوداء، البازلاء الفول مفيدة جدا لجميع أنسجة الجسم وخاصة الجلد.
  • دقيق الشوفان، وقد وجدت الدراسات أن الحبوب الكاملة مثل الشوفان والخبز والباستا القمح الكامل، الأرز الأسمر تساعد على تخفيف الالتهاب وتحتوي على فيتامينات B أيضا، الثيامين والريبوفلافين، والتي هي مهمة للبشرة وكذلك أوجه القصور فيها تسبب الطفح الجلدي وظهور قشور الجلد.

وعليك أن تبقى بتناول اطعمة مفيدة للبشرة لفترة تبدو جيدة لذلك تحتاج جرعات منتظمة من الفيتامينات والمغذيات والمواد الكيميائية النباتية التي نسميها المغذيات النباتية، الدهون الصحية، والبروتينات.

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
webmd
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد