كل ما يهمك عن ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسةازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني والإبطين أصبح خيار شائع بين النساء للتخلص من الشعر الزائد المزعج في المناطق الحساسة، والليزر بالفعل حل رائع وفعّال لإزالة الشعر، تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع، وهل ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة آمن أم لا؟

ADVERTISEMENT

فوائد إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

يساعد استخدام الليزر في التخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة، كما أن التخلص من الشعر قد يشعر البعض بحالة من الثقة بالنفس نتيجة شعورهم بأنهم يظهرون بمظهر أفضل، كما أنه مفيد للأشخاص الذين لا يفضلون استخدام الطرق الأخرى للتخلص من الشعر، كما أنه يعتبر أحد الطرق السريعة.

كيف يمكن ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة؟

  • ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة هو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء أشعة الليزر المكثف، وذلك لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها.
  • أثناء إزالة الشعر بالليزر؛ تمتص صبغة الميلانين في الشعر الضوء الذي ينبعث من الليزر، ثم يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر التي تنتج الشعر، وهذا الضرر يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.
  • انتبهي: إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن قد يحتاج الشخص لأكثر من جلسة للقضاء على الشعر الزائد نهائياً.

خطوات ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

  • قبل ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة مباشرة، يتم قص الشعر في منطقة البكيني والإبطين الذي سيخضع للإزالة لبضعة ملليمترات فوق سطح الجلد، ويتم ضبط معدات الليزر وفقاً لسمك الشعر بالإضافة إلى لون البشرة.
  • يعطي الطبيب نبضات من الضوء للمنطقة المستهدفة، ويراقبها لعدة دقائق للتأكد من استخدام أفضل الإعدادات، وللتحقق من ردود الأفعال السلبية.
  • عند اكتمال الإجراء، قد يتم إعطاؤكِ كمادات ثلج أو كريمات أو مستحضرات مضادة للالتهابات لتخفيف أي إزعاج، يمكن تحديد موعد العلاج التالي بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

هل يتم التخلص من شعر المنطقة الحساسة مباشرةً بعد الليزر؟

لا يتم التخلص من شعر المنطقة الحساسة بعد الليزر على الفور، ولكن بعد بضعة أيام أو أسابيع، وعادة ما تكون العلاجات المتكررة ضرورية، لأن نمو الشعر وفقدانه يحدثان بشكل طبيعي، ويعمل العلاج بالليزر بشكل أفضل مع بصيلات الشعر في مرحلة النمو الجديدة.

ADVERTISEMENT

تختلف نتائج ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة بشكل كبير ويصعب التنبؤ بها، حيث يمكن لدى بعض الأشخاص أن يستمر فقدان الشعر لعدة شهور وربما سنوات، ولكن ازالة الشعر بالليزر لا تضمن إزالته بشكل دائم، ولكن عندما ينمو الشعر مرة أخرى عادةً ما يكون أصغر وأخف، قد يكون هناك حاجة إلى تكرار العلاج من أجل تقليل الشعر وإزالته على المدى الطويل.

كم جلسة ليزر للمنطقه الحساسة؟

تختلف احتياجات كل شخص عن الآخر، ولكن في المجمل قد يحتاج البعض إلى الخضوع لجلسات كل فترة ما بين 6 إلى 8 أسابيع لمنع الشعر من النمو، وبالرغم من هذا قد لا تساعد هذه الطريقة في التخلص من الشعر بصورة نهائية.

ADVERTISEMENT

ازالة شعر المناطق الحساسة بالليزر المنزلي

في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الأجهزة المنزلية، والتي تعتمد على الليزر للتخلص من الشعر الزائد، والتي تختلف من نوع لآخر، فقد تكون بعض الأنواع التي تستخدم الليزر فعالة نوعاً ما وقد تكون آمنة كذلك إلا أنها ليست بفاعلية إزالة الشعر بالليزر، والذي يتم داخل عيادة طبيب.

طريقة ازالة شعر المنطقة الحساسه بالليزر المنزلي

عند استخدام الليزر المنزلي، والذي يعتمد على أشعة الليزر الحقيقية لابد من تجنب استخدامه على الأعضاء التناسلية، ولكن يمكن استخدامه في منطقة خط البكيني لتجنب أي مخاطر.

كما أنكِ ستحتاجين لاستخدامه بصورة مكثفة مقارنة بإزالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر عند الطبيب، كما أنكِ لن تحصلي على نفس النتائج.

ADVERTISEMENT

تكلفة ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

وتُحدد تكلفة المنطقة المرغوب إزالة الشعر فيها بناء على عدد النبضات، حيث أن عدد النبضات اللازمة لمنطقة البكيني 200 نبضة أو أكثر للجلسة، أما عدد النبضات اللازمة لمنطقة تحت الإبط 100 نبضة أو أعلى للجلسة. كما تختلف التكلفة باختلاف عدد الجلسات اللازمة، وخبرة الطبيب ونوع الجهاز المستخدم، كما تختلف باختلاف الدولة، ولكن يمكن أن يكون متوسط الأسعار هو:

  • تبدأ تكلفة ازالة الشعر بالليزر في مصر من 250 قرش (جنيهان ونصف) للنبضة الواحدة، وفيما يتعلق بالمناطق الحساسة، فقد تبدأ التكلفة بسعر 1000 جنيه مصري.
  • تختلف أسعار إزالة شعر المناطق الحساسة بالسعودية، إلا أن متوسط التكلفة هو 100 دولار وقد تصل التكلفة إلى 350 دولار.
  • في الإمارات قد يكون سعر إزالة منطقة البكيني فقط ما بين 800 درهم إماراتي لتصل إلى 1200 درهم أي ما يعادل 320 دولا تقريباً.
  • تكون التكلفة مختلفة بالجزائر، حيث تبدأ الأسعار لمنطقة البكيني والإبطين بسعر 45 دولار وقد تصل إلى 60 دولار.

في النهاية وبعد أن تعرفت على ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة وأهم أضراره، وكذلك خطوات القيام به، ننصحك عزيزتي باللجوء إلى طبيب موثوق من أجل القيام بالإجراء لتجنب أي مشاكل أو آثار جانبية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد