فوائد المشي للحامل في الشهر التاسع

فوائد المشي للحامل في الشهر التاسعالمشي من الرياضات البدنية الهامة جدًا والتي لا تحتاج الكثير من المجهود، ويحتل المشي أهمية خاصة للحامل منذ بداية الحمل حتى نهايته، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد المشي للحامل في الشهر التاسع مع انتهاء رحلة الحمل، وهل له دور في تحفيز الولادة.

ADVERTISEMENT

المشي للحامل في الشهر التاسع

مع اقتراب رحلة الحمل من نهايتها وبداية الشهر التاسع من الحمل، قد يبلغ منك التعب والإرهاق أقصاه، وآخر شيء قد ترغبين في القيام به في هذه المرحلة من الحمل هو المشي، ولكن المشي له فوائد عديدة وعلى الأخص في الشهر الأخير من الحمل، حيث يمكن أن يشجع عنق الرحم على التمدد، وتحفيز المخاض.

فوائد المشي للحامل في الشهر التاسع

المشي طريقة طبيعية لتحفيز المخاض والولادة الطبيعية وذلك جزئيًا بفضل الجاذبية، فعندما تمشي فإن وزن طفلك يضغط على عنق الرحم، مما قد يشجع على تمدده، كما يمكن أن يساعد المشي أيضًا في تحريك الجنين إلى داخل الحوض، وتهيئته للتنقل عبر قناة الولادة أثناء المخاض، وبما أن عنق الرحم المتوسع والطفل المتمركز بشكل صحيح هي أهم أسباب بدء المخاض، فيمكن للمشي أن يساعد في تسريع العملية.

ADVERTISEMENT

على الرغم من أن المشي يحفز بدء المخاض والولادة، إلا أنه لا يوجد أي دليل على أن المشي يمكن أن يؤدي إلى تسريع المخاض، كما لم يثبت أن المشي يجعل المخاض أكثر راحة أو يقضي على المضاعفات.

تنبيهات هامة لمشي الحامل

بعد أن تعرفنا على فوائد المشي للحامل في الشهر التاسع ننتقل الآن إلى نصائح مهمة لمشي الحامل:

ADVERTISEMENT
  • كما هو الحال مع أي نوع من التمارين أثناء الحمل، اتخذي الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتك وسلامة طفلك.
  • امشي بخطى مريحة ولا تضغطي على نفسك بشدة في نهاية الحمل.
  • تحركي ببطء.
  • حافظي على درجة حرارتك أثناء المشي، وإذا كنت في أشهر الصيف، حاولي السير في الداخل، مثل مركز تجاري أو على مسار داخلي، لتجنب رفع درجة حرارة جسمك إلى درجة كبيرة.
  • لا تحاولي القيام بأي أنشطة تحفز المخاض قبل الأسبوع 37 من الحمل واكتمال نمو طفلك.

ضعي في اعتبارك أن جسم كل امرأة يتوسع بسرعة مختلفة في نهاية الحمل، ويمكن للمشي أن ﯾﺳﺎﻋد ﻋﻟﯽ تحفيز المخاض ولكنه ليس ضمانا لذلك.

 

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد المشي للحامل في الشهر التاسع مع انتهاء رحلة الحمل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد