فوائد الليمون للتخسيس .. وكيف يساعد عصير الليمون على إنقاص الوزن؟

فوائد الليمون للتخسيسالليمون من أشهر الفواكه الحمضية على وجه الأرض، وهو مرتفع القيمة الغذائية، وله الكثير من الفوائد الصحية، ويستخدم الليمون بالعديد من الأشكال، فالليمون يضيف النكهة الغنية للأطعمة المختلفة، ويستخدم في السلطات، كما يمكن صنع عصير الليمون المنعش، تعرف في المقال التالي على فوائد الليمون للتخسيس.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية للليمون

تعود الفوائد الصحية للليمون إلى العديد من العناصر المغذية مثل فيتامين C وفيتامين B6، وفيتامين A، وفيتامين E، وحمض الفوليك، والنياسين، والثيامين، والريبوفلافين، وحمض البانتوثينيك، والنحاس، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والفوسفور، والبروتين.

الليمون أيضا يحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي مركبات تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة للسرطان.

ADVERTISEMENT

فوائد الليمون للتخسيس

الليمون وعصير الليمون يوفران إضافة جيدة لأي خطة لإنقاص الوزن، حيث يحتوي عصير لمونة واحدة على 11 سعرًا حراريًا فقط ، ويلبي حوالي ثلث الاحتياجات اليومية من فيتامين C، كما أن فيتامين C يعمل كمضاد للسموم، ويحمي الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، والتي تساعد الجسم على مكافحة الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.

يحتوي الليمون على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالنكهة الطيبة، مما يجعله إضافة لذيذة إلى المياه الفوارة الخالية من السعرات الحرارية، والتي يمكنك شربها بدلاً من المشروبات الغازية، كما أنه يضيف نكهة  بدون الكثير من السعرات الحرارية  إلى الخضار المطهو على البخار والأسماك والدجاج والسلطات.

ADVERTISEMENT

مزيج عصير الليمون والماء الساخن للتخسيس

ضع في اعتبارك تبديل فنجان القهوة الصباحي بكوب من الماء الساخن والليمون، فهذا المزيج يمكنه أن يفيد جسمك بطرق عديدة، بما في ذلك المساعدة على إنقاص الوزن والحفاظ على رطوبة الجسم، وتحسين عملية الهضم وزيادة كمية فيتامين سي.

فوائد عصير الليمون للتخسيس

عصير الليمون يوفر كمية عالية من فيتامين ج حيث أن ليمونة واحدة تحتوي على 30.7 ملي جرام من فيتامين C، والأشخاص الذين يستهلكون المزيد من فيتامين C لديهم أنظمة هضم أكثر كفاءة من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك، كما يزيد الليمون من حموضة الجهاز الهضمي، مما يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن، لأن الكالسيوم مخزن في الخلايا الدهنية، وكلما ازدادت كمية الكالسيوم في الخلايا الدهنية، كان من الأسهل تحفيز حرقها.

الفوائد الصحية الأخرى لليمون

ترجع الفوائد الصحية لليمون لغناهه بالعناصر الغذائية المختلفة فالليمون يعمل كـعلاج لـ:

ADVERTISEMENT
  • عسر الهضم، والإمساك.
  • مشاكل الأسنان، والالتهابات الحلقية.
  • الحمى، والنزيف الداخلي.
  • الروماتيزم، والحروق.
  • السمنة، واضطرابات الجهاز التنفسي.
  • الكوليرا، وارتفاع ضغط الدم.
  • بينما يعزز الليمون أيضًا من صحة الشعر والبشرة.

يشتهر الليمون بخصائصه العلاجية منذ أجيال، وهو يساعد على تقوية جهاز المناعة، وتنظيف المعدة، ويعمل بمثابة جهاز لتنقية الدم.

عصير الليمون على وجه الخصوص، لديه العديد من الفوائد الصحية، فهو معروف كعلاج مفيد لحصى الكلى، وللحد من السكتات الدماغية، وخفض درجة حرارة الجسم، وهو مشروب منعش، حيث يساعد عصير الليمون على الهدوء والاسترخاء.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك للقيمة الغذائية لليمون، وفوائده الصحية، ومعرفة فوائد الليمون للتخسيس إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-lemon.html https://www.livestrong.com/article/491212-how-much-weight-can-you-lose-with-the-lemon-juice-diet/ https://www.livestrong.com/article/215380-drinking-hot-water-lemon-in-the-morning/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد