مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرشيبحث الأشخاص دائماً عن مشروبات للتخلص من الكرش حيث أن اكتساب المزيد من الوزن وخصوصاً في منطقة البطن أمر سهل للغاية ولكن التخلص منه غالباً ما يشبه الكابوس الذي يحتاج إلى المجهود والصبر للتخلص منه لذلك سنتعرف سوياً أعزائي القراء في هذا المقال على بعض المشروبات التي تساعد في إذابة دهون البطن.

ADVERTISEMENT

مشروبات للتخلص من الكرش

سنتعرف فيما يلي على بعض المشروبات التي ستساعد في حرق دهون البطن.

الماء

يعد الماء من أهم المشروبات نسبياً للتخلص من الكرش والحصول على بطن مسطح لذلك يوصى بالاحتفاظ بزجاجة سعة 2 لتر في متناول يدك في جميع الأوقات حيث أن الماء يعمل على إزالة السموم ويحافظ على شهيتك تحت السيطرة.

ADVERTISEMENT

مشروب الخيار والليمون والبقدونس

يتميز هذا المشروب بقدرته على حرق الدهون حيث لا يحتوي الخيار على أي نسبة من الدهون وغني بالألياف كما أن البقدونس مدر طبيعي للبول ويساعد في التخلص من احتباس الماء وغني بالفيتامينات A وB وC وK والليمون أيضاً يحافظ على صحة أمعائك.

مشروب الزنجبيل

الزنجبيل يقي من مشاكل المعدة ويساعد في تحسين عملية الهضم وعندما تعتني بصحة الجهاز الهضمي فإن هذا يسرع من فقدان الوزن حيث يتم التخلص من السموم من الجسم بكفاءة.

ADVERTISEMENT

المكونات

  • 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور.
  • 1 كوب ماء.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل.
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

أضف الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل ثم صفي الخليط واشربه.

الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب دهون البطن كما أظهرت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد في تقليص بطنك حيث يعمل الكاتيكين على زيادة إفراز الدهون من الخلايا الدهنية في البطن وكذلك تسريع قدرة الكبد على حرق الدهون.

ADVERTISEMENT

 ماء العسل والقرفة

تعمل القرفة على زيادة معدل التمثيل الغذائي الذي يسرع من عملية فقدان الوزن كما أنه يساعد على استقلاب السكر الذي يتحول إلى دهون ويتراكم عادة حول البطن إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح من قبل الجسم ويمكنك تحضيره عن طريق مزج 1 ملعقة صغيرة من القرفة مع الماء الدافئ والعسل.

خل التفاح بالماء الدافئ

يعمل خل التفاح كمنبه للعصارة الصفراوية ويحافظ على توازن درجة الحموضة في المعدة والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على بطن مسطح كما أن خل التفاح يزيد من الشبع ويقمع شهيتك لذلك يوصى بشرب ملعقة صغيرة من خل التفاح مع الماء الدافئ كل صباح على معدة فارغة.

عصير الأناناس

يساعد إنزيم هام يسمى بروميلين موجود في عصير الأناناس في استقلاب البروتينات وحرق دهون البطن الزائدة.

ADVERTISEMENT

مشروب النعناع

يساعد النعناع على هضم الطعام بسرعة وبشكل صحيح مما يمنع تراكم الدهون كما يساعد في تخفيف الانتفاخ الذي قد يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن بسبب عدم هضم طعامك بشكل صحيح.

عصير الكرفس

يساعد عصير الكرفس في تخفيف الانتفاخ الذي يمكن أن يؤدي إلى دهون البطن ويعمل كمدر طبيعي للبول وبالتالي يمنع احتباس الماء من خلال مساعدة الجسم على التخلص من الماء الزائد ويمكنك إضافة بعض الزنجبيل إلى العصير للحصول على خصائص الزنجبيل في حرق الدهون.

طرق أخرى للتخلص من الكرش

بعد أن تعرفنا على بعض مشروبات للتخلص من الكرش فهناك أيضاً بعض النصائح الأخرى التي يمكنك اتباعها لتقليل الكرش وهي:

ADVERTISEMENT
  • تبديل الدهون: حيث أن إضافة الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي مثل تلك الموجودة في الأفوكادو أو أحماض أوميجا الدهنية سيساعدك على فقدان الدهون في الجسم بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى.
  • تبديل الحبوب: استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني والتخلص من الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض سيساعد على فقدان الدهون.
  • زيادة الخضراوات: الأفضل للصحة العامة هو زيادة الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ.

فوائد التخلص من الكرش

شرب مشروبات للتخلص من الكرش أمر مهم وذلك لأن وجود الكرش قد يؤدي إلى:

  • التأثير على هرمونات الجسم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • سيساعد خفض محيط الخصر على خفض نسبة السكر في الدم وفرص إصابتك بداء السكري من النوع 2.

والآن أعزائي القراء بعد أن تعرفنا على بعض مشروبات للتخلص من الكرش يجب ممارسة الرياضة أيضاً للوصول إلى الوزن المثالي، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة خلود محمد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد