الملل الزوجي و أسبابه و نصائح رائعة للتخلص منه

الملل الزوجي
يشكو معظم الأزواج هذه الأيام من الروتين في الحياة الزوجية وتكرار نفس الأشياء يوميًا حتى ظهر ما يسمى الملل الزوجي ، وهناك دراسات علمية أثبتت أن هذا الروتين يصيب الزوجين بالتوتر والضيق النفسي مما يؤثر على الحياة الزوجية بأكملها.

ADVERTISEMENT

عزيزي الزوج والزوجة، نقدم لكم نصائح رائعة للتخلص من الروتين والملل الزوجي لتستمتعوا بحياتكم، ولكن تعرفوا أولا على أسباب الملل الزوجي.

أسباب الملل الزوجي

  • تكوين أحد الزوجين صورة مثالية عن الطرف الآخر في فترة الخطوبة وبداية الزواج، ثم يفاجأ بالعيوب الطبيعية التي لم يكن يتوقعها.
  • افتقاد التواصل لانشغال الزوجة والزوج عن بعضهما في اهتمامات مختلفة واقتصار الحديث بينهما على المشاكل المادية ومشاكل الأطفال و الطلبات.
  • قلة التفاهم وانعدام لغة الحوار مما يؤدي لمزيد من المشاكل فيتجاهل أحدهما الآخر تجنبا للمشاكل.
  • ضغوط العمل والأعباء المالية و الأعمال المنزلية من أكثر أسباب الروتين و الملل الزوجي .
  • فتور العلاقة الزوجية بين الزوجين لتصبح روتين ممل و ” تقضية واجب “.

اقرأ أيضا: أسباب الفتور والملل في العلاقة الحميمة بين الزوجين

ADVERTISEMENT

نصائح للتخلص من الملل الزوجي

هناك طرق كثيرة يمكنكم اتباعها في حياتكم اليومية أو حتى وضع خطة لها على مدار السنة ، وصدقوني ستلاحظون فرقا كبيرا في الحياة الزوجية، منها:

مشاركة الأنشطة

أحد أهم النصائح للتخلص من الملل الزوجي هو مشاركة الأزواج معا في الأنشطة اليومية والاهتمامات و الهوايات والأعمال المنزلية ، فابتعاد كل منهما عن الآخر في هوايات وانشطة منفصلة يصيب العلاقة بالبرود واللامبالاة، خصصا وقتا للتنزه معا أو ممارسة الرياضة أو حتى ألعاب الفيديو ومشاهدة برامج التليفزيون سويا.

ADVERTISEMENT

الأجازة من الحياة الزوجية

أحيانا ينصح استشاريو الزواج بإعطاء الزوجين فرصة للابتعاد عن بعضهما لفترة يتفقون عليها ، هذه الفترة تشحن طاقة الزوجين واشتياقهما لبعضهما ولحياتهما الزوجية معا، لكن يفضل استشارة متخصص في هذا الشأن، فالطباع قد تختلف والتأثير أيضا.

رحلات السفر

السفر له فوائد عظيمة في تجديد الطاقة الإيجابية وكسر الروتين ، وقيام الزوجين معا برحلة سياحية أو زيارة إحدى المدن الساحلية يزيل التوتر والضغوط النفسية ، التخطيط وحده للرحلة يؤدي لحالة من الحماس والترقب.

اقرأ أيضا: 10 أفكار للتخلص من الضغوط النفسية

ADVERTISEMENT

جربي الأكلات الجديدة

قد تشعرين أنه عبء إضافي ، ولكن تجربة طهي أكلات جديدة والتجهيز لجو رومانسي بكل ما فيه من ورود وشموع وانتظار رد فعل زوجك على ما قمتِ به من مجهود يزيد من حماسك ، وأيضا عزيزي الزوج كلمة ” تسلم يديكِ” لها مفعول سحري في هذه اللحظة.

الاستماع إلى الموسيقى

في بعض الأحيان ننشغل في المهام المنزلية ومهام العمل وننسى إمتاع أنفسنا بما نحبه، الاستماع إلى الموسيقى من الهوايات المهملة والتي يمكنك بها بمجهود قليل جدا كسر الروتين والتخلص من الملل الزوجي ، فقط بمحاولة البحث عن الألبومات الموسيقية الأخيرة وبمعرفتك لذوق زوجك في الموسيقى يمكنك تقديم ألبوم هدية له والاستماع له معا.

وأخيرا، بقليل من المجهود وبأقل التكاليف وبكلمات بسيطة يمكنكم كسر روتين الحياة وتجديد العلاقة الزوجية والتخلص من الملل الزوجي والعيش بسعادة معا تعينكم على مشكلات الحياة ، وأخبرونا بطريقتكم في التخلص من هذا الملل.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نهلة النجار - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد