هل اعراض كورونا عند الاطفال تختلف عن البالغين؟

اعراض كورونا عند الاطفالبالتأكيد كل أم وأب يهتمون بصحة أولادهم وحمايتهم بالشكل الصحيح من انتشار فيروس كورونا المستمر في عالمنا العربي، خاصة مع سهولة انتشار الفيروس، لكن ما هي اعراض كورونا عند الاطفال التي يجب الانتباه لها؟ وهل هي نفس الأعراض عند البالغين؟ تعرفوا على الإجابة وعلى معلومات أخرى مهمة لحماية أولادكم.

ADVERTISEMENT

فيروس كورونا وكيفية انتشاره

قبل معرفة ما هي اعراض كورونا عند الاطفال لنتعرف سويا على الفيروس وماهيته، فيروس كورونا المستجد واسمه العلمي هو COVID-19، هو أحد السلالات الجديدة التي انضمت مؤخرا لعائلة فيروسات كورونا الجديدة التي تصيب الجهاز التنفسي لدى الإنسان، التي قد تصل في بعض الحالات إلى الالتهاب الرئوي.

فيروس كورونا المستجد من الفيروسات سهلة الانتشار والانتقال من الشخص المصاب إلى شخص آخر من خلال اللعاب المحمل بالفيروس، وذلك يكون إما عن طريق الوجود بقرب الشخص المصاب بمسافة قليلة، أو بسبب لمس الأدوات والأسطح التي تكون محملة بالفيروس، ثم لمس العين والفم والأنف بدون غسل اليدين.

ADVERTISEMENT

اعراض كورونا عند الاطفال

في الواقع لا تختلف اعراض كورونا عند الاطفال كتلك التي تظهر عند البالغين، والتي تكون متمثلة في الكحة وسيلان الأنف والحرارة، وأحيانا القئ والإسهال، ولكن في النهاية كل هذه الأعراض تكون معتدلة التأثير على الأطفال مقارنة بالكبار، كما لم يتم التبليغ عن ظهور الأعراض الأشد تأثيرا كضيق التنفس عند الأطفال.

ADVERTISEMENT

تأثير كورونا على الأطفال

يمكن أن تكون هذه المعلومات مطمئنة لك قليلا، فتأثير الفيروس وأعراضه تكون أشد وأكبر على البالغين مقارنة بالأطفال، حيث يكون تأثير هذه الأعراض أكثر اعتدالا على الطفل، كما أن معظم الحالات التي تم التبليغ عنها حول العالم كانت للبالغين، وحالات الوفاة كانت لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أو ممن يعانون مشاكل في الجهاز التنفسي.

هل الكمامات الطبية مهمة للأطفال؟

يسارع الآباء إلى شراء الكمامات لأطفالهم، ولكن يجب معرفة أن الكمامات الطبية لا داعي لها للأطفال الأصحاء، هي فقط مناسبة لمن يعانون من الأعراض حتى لا ينقلون العدوى لغيرهم، أو ممن يتعاملون مع المرضى ويخافون انتقال العدوى لهم.

تحدث مع طفلك

بعد معرفة ما هي اعراض كورونا عند الاطفال ، من المهم جدا الحديث مع طفلك حول الأزمة التي يمر بها العالم وتقديم المعلومات المهم له حول الوضع، وما يجب أن يقوم به لحماية نفسه، كما يعتبر تصحيح المعلومات الخاطئة أمر مهم جدا حتى لا يصاب طفلك بالذعر من الأشياء التي يراها ويسمعها حوله.

ADVERTISEMENT

لذلك حاول دائما تثقيف نفسك بالمعلومات الصحيحة، وفي حال لم تملك إجابة على إحدى الأسئلة الخاصة بطفلك شجعه أن تقوما بالبحث سويا في المصادر الموثوق منها، ليعرف أهمية البحث عن المعلومة الصحيحة، وما هي المصادر الموثوق منها.

لا تنسى أن تحرص على أن تتمتع بالهدوء والحكمة، وأن تشرح المعلومات بما يناسب عمر طفلك وفهمه للوضع، وقم بتوضيح الأعراض التي يجب الانتباه لها، وما هي أساليب الوقاية التي يجب مراعتها من الفيروس.

الوقاية من اعراض فيروس كورونا عند الاطفال

  • انصح طفلك بغسل يديه جيدا بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وفي حال لم يتوفر الصابون أخبر طفلك أن يستخدم الكحول الذي تقوم بشراؤه من الصيدلية.
  • احرص على توضيح أهمية الابتعاد عن الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الانفلونزا والبرد.
  • دور كل أم هنا أن تقوم بمسح الأسطح وتطهيرها بالطرق الصحيحة من المعقمات، ويمكنك معرفة طريقة التحضير والاستخدام من هنا.
  • قومي بغسل الألعاب القطنية بالطرق المذكورة عليها من قبل الشركة المصنعة.
  • أخبري طفلك باستخدام المناديل عند الكحة والعطس والتخلص منهما في حاوية مغلقة، وفي حال عدم توفرهما يمكن استخدام كوعه لمنع انتشار العدوى.

ADVERTISEMENT

بعد معرفة اعراض كورونا عند الاطفال ، نحن ننصح دائما بعدم الفزع من الوضع الحالي، ولكن يجب مراعاة التدابير اللازمة التي ذكرناها، وفي حال الاشتباه في الأعراض سواء ظهرت عليك أو أحد أفراد أسرتك، قم باتباع تعليمات وزارة الصحة في بلدك فورا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد