هل الرجيم يؤثر على الانتصاب ؟ وما تأثير السمنة على الانتصاب؟

هل الرجيم يؤثر على الانتصابمما لاشك فيه أن اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن الزائد يعزز صحة الجسم العامة، ولكن من الضروري الالتزام برجيم صحي ومتوازن لتجنب الآثار الجانبية على الصحة، وفيما يتعلق بصحة الرجال، قد يتبادر إلى الذهن سؤال، هل الرجيم يؤثر على الانتصاب ؟ تابع المقال التالي لنخبرك بالإجابة.

ADVERTISEMENT

هل الرجيم يؤثر على الانتصاب

الرجيم يؤثر على الانتصاب تأثيرًا إيجابيًا، حيث تشير الدراسات إلى وجود روابط بين زيادة الوزن وضعف الانتصاب (ED)، أي أن الرجيم لا يُحسن فقط الشكل الخارجي للجسم ولكنه يعزز الصحة الجنسية للرجل.

تأثير السمنة على مستوى التستوستيرون (هرمون الذكورة)

من غير الواضح في أي مستوى قد يؤثر نقص التستوستيرون في مجرى الدم على الضعف الجنسي، لكن من الواضح أن هذا الهرمون يساعد على تعزيز الدافع الجنسي.

ADVERTISEMENT

ثبت أن السمنة تؤدي إلى انخفاض التستوستيرون لدى الرجال، حيث أن زيادة قدرها 4 بوصات في حجم الخصر لدى الرجال أدى إلى فرصة 75 ٪ من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، لذا كان هرمون التستوستيرون منخفضًا فإن فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تعزيز الرغبة الجنسية.

تأثير الوزن الزائد على الانتصاب وصحة الأوعية الدموية

يمكن أن يكون الضعف الجنسي نظام إنذار مبكر لمشاكل الدورة الدموية وأمراض القلب، وكلاهما مرتبط بالوزن الزائد، والسبب هو أن الانتصاب يتطلب إرسال المزيد من الدم إلى القضيب وإبقائه هناك أثناء ممارسة الجنس، و يحدث ضعف الانتصاب إذا كان هناك شيء يمنع هذا الدم من البقاء في المكان الذي يحتاج إليه مثل الكوليسترول في حالات الوزن الزائد.

ADVERTISEMENT

اخسر وزنك وعزز حياتك الجنسية

قد يكون فقدان الوزن من أفضل الطرق لاستعادة وظيفة الانتصاب الطبيعية، حيث وجدت دراسة أن أكثر من 30% من الرجال الذين شاركوا في دراسة لفقدان الوزن استعادوا وظيفة جنسية طبيعية، وهؤلاء الرجال فقدوا 33 رطلا في المتوسط خلال عامين، وبالإضافة إلى فقدان الوزن أظهر هؤلاء الرجال علامات تأكسدية والتهابية أقل.

لم يعتمد الباحثون في هذه الدراسة على أي خيارات دوائية أو جراحية لتحقيق فقدان الوزن، وبدلا من ذلك قلل الرجال في الدراسة 300 سعرة حرارية من عدد السعرات الحرارية اليومية بشكل أقل كل يوم وزادوا نشاطهم البدني الأسبوعي، وكان هذا مفيدًا جدًا للرجال الذين يبحثون عن حلول للضعف الجنسي والمشاكل الجسدية الأخرى.

وفي النهاية وبعد معرفتك هل الرجيم يؤثر على الانتصاب أم لا، وتأثير السمنة على الانتصاب، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/men/weight-erectile-dysfunction#1 https://www.healthline.com/health/erectile-dysfunction/weight-loss-and-ed#seek-help
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد