هل الرجيم يؤثر على الرضاعة؟ وهل الرضاعة الطبيعية تنقص الوزن؟

هل الرجيم يؤثر على الرضاعةترغب الأم في فقدان وزن الحمل الزائد واستعادة رشاقتها بعد الولادة، فهل يمكن للأم المرضعة اتباع رجيم لفقدان الوزن؟ و هل الرجيم يؤثر على الرضاعة الطبيعية وصحة الطفل؟ تابعي المقال التالي لنخبرك بالإجابة عن هذه التساؤلات.

ADVERTISEMENT

هل الرجيم يؤثر على الرضاعة الطبيعية؟

الرجيم قد يؤثر على صحتك ومستوى الطاقة لديك بشكل أكبر من التأثير على الرضاعة وحليب الثدي، ولكن وعلى الرغم من عدم تأثير الرجيم على الرضاعة بشكل كبير إلا أن هناك عدد قليل من المغذيات التي يحتاجها الطفل والتي قد تتأثر إذا كان مدخول الأم منخفضًا جدًا من الطعام، مثل اليود وفيتامين ب 12.

هل الرضاعة الطبيعية تعزز فقدان الوزن؟

للرضاعة الطبيعية فوائد لا تعد ولا تحصى لصحتك وصحة طفلك، بالإضافة إلى أن الرضاعة الطبيعية أيضًا تساعد على فقدان الوزن المكتسب أثناء الحمل.

ADVERTISEMENT

الرضاعة الطبيعية تستخدم الخلايا الدهنية المخزنة في جسمك أثناء الحمل، مع السعرات الحرارية من الطعام لإنتاج الحليب وإطعام طفلك، ويمكن أن يحدث فقدان الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية حتى مع اتباع التوصيات لتناول 300 إلى 500 سعر حراري إضافي يوميًا للحفاظ على إنتاج الطاقة والحليب.

الرضاعة الطبيعية والرجيم

خلال الرضاعة الطبيعية، ركزي على اتخاذ خيارات صحية، تناولي مجموعة متنوعة من الحبوب الكاملة، وكذلك الفواكه، والخضروات، واحرصي على شرب كمية كافية من الماء.

ADVERTISEMENT

إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن، فقومي بتقييد السعرات الحرارية من السكريات المضافة والدهون المشبعة مثل المشروبات الغازية، والحلويات، والأطعمة المقلية، والجبن، والحليب الكامل، واللحوم الدهنية.

يمكن أن يساعدك النشاط البدني المعتدل أيضًا بعد ستة أشهر من الرضاعة الطبيعية على فقدان المزيد من وزنك، كما يمكنك تقييد سعراتك الحرارية بعناية أكثر عندما يبدأ طفلك بتناول المزيد من الأطعمة الصلبة مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية.

انتبهي لجودة طعامك أثناء الرضاعة الطبيعية

بعد الإجابة على سؤال هل الرجيم يؤثر على الرضاعة الطبيعية؟ يجب أن تأكل الأم نظامًا غذائيًا صحيًا أثناء الرضاعة الطبيعية، ويشمل النظام الغذائي الصحي ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات في اليوم.
  • ما لا يزيد عن كأس واحد من 150 مللي من العصير الطبيعي 100٪ غير المحلى.
  • الأطعمة النشوية مثل: خبز القمح الكامل، والمعكرونة والأرز، والبطاطس.
  • الكثير من الألياف من الخبز والمعكرونة الكاملة، وحبوب الإفطار، والأرز، والبقوليات مثل الفاصولياء والعدس، والفاكهة والخضروات .
  • البروتين مثل: اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج، والسمك، والبيض، والمكسرات، والبذور، وأطعمة الصويا والبقول.
  • ينصح بتناول السمك مرتين أسبوعيًا على الأقل، بما في ذلك بعض الأسماك الزيتية.
  • منتجات الألبان مثل: الحليب والجبن والزبادي، لأنها تحتوي على الكالسيوم وهي مصدر للبروتين أيضًا.
  • شرب الكثير من السوائل؛ مثل الماء والحليب منزوع الدسم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد