هل الفلافل تزيد الوزن ؟ وما هي القيمة الغذائية للفلافل؟

هل الفلافل تزيد الوزنالفلافل من الأكلات الشعبية المشهورة المحبوبة بين الجميع، وهي أكلة تتكون من عناصر نباتية غنية بالمغذيات المختلفة، وقد يتسائل المهتمين بمراقبة أوزانهم هل الفلافل تزيد الوزن ؟ تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن الفلافل والقيمة الغذائية لها وعلاقتها بالوزن.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية للفلافل

تتكون الفلافل من مزيج من الحمص المطحون أو الفول والأعشاب والبهارات التي تُشكل على هيئة كرات وتُقلى، وتشمل القيمة الغذائية للفلافل مايلي:

السعرات الحرارية والدهون

100 جرام من الفلافل، أي ما يعادل حوالي 1/2 كوب تحتوي على 333 سعرة حرارية، وهو ما يمثل 17% من الحد اليومي الخاص بك إذا كنت تتبع نظام غذائي يحتوي على 2000 السعرات الحرارية، كما تحتوي هذه الكمية من الفلافل على 17.8 جرام من الدهون منها 2.3 جرام من الدهون المشبعة.

ADVERTISEMENT

المعادن

1/2 كوب من الفلافل يحتوي 3.42 مللي جرام من الحديد، و 585 مللي جرام من البوتاسيوم، والتي هي 12% من البوتاسيوم الذي تحتاج إليه كل يوم، كما أن الفلافل تحتوي على الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم أيضا، وأيضًا يحتوي 100 جرام من الفلافل على 294 مللي جرام من الصوديوم وهو 13% من الحد اليومي البالغ 2300 مليغرام، ولكن انتبه يزيد الصوديوم بدرجة كبيرة من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الفيتامينات

يحتوي 100 جرام من الفلافل على 104 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي حوالي ربع الكمية اللازمة يوميًا، كما يقدم نفس طبق الفلافل 1 مللي جرام من النياسين، وتحتوي الفلافل أيضا على كميات صغيرة من الفيتامين A و C.

ADVERTISEMENT

هل الفلافل تزيد الوزن ؟

تعتمد زيادة الوزن على استهلاك سعرات حرارية أكثر من التي يتم حرقها، وبالتالي تناول الكثير من الفلافل المقلية بما يزيد عن جاجة الجسم سيساهم في زيادة الوزن، حيث تضيف ملعقة واحدة من الزيت المستخدمة في القلي 14 جرام من الدهون إلى الوجبة، ولا ينبغي أن يحصل البالغين على أكثر من 20٪ إلى 35٪ من السعرات الحرارية اليومية من الدهون.

إعداد الفلافل بطريقة صحية

يقول بعض خبراء الطهي أن خبز الفلافل لا يختلف كثيرًا عن القلي، ولكنه بالتأكيد خيار صحي أكثر لتجنب زيادة الدهون في الوجبة، ويتم إعداد الفلافل المخبوزة عن طريق وضع مسحة صغيرة من زيت الزيتون على كرات الفلافل ثم وضعها في فرن مسخن لـ 425 درجة لمدة 20 دقيقة، ثم تقليبها وخبزها لمدة 20 دقيقة أخرى.

فوائد الخبز مقارنًة بالقلي

خبز الفلافل يجنبك المزيد من الدهون والسعرات الحرارية غالباً دون التضحية بكثير من النكهة، حيث أن ملعقة واحدة من الزيت المستخدمة في القلي تضيف 14 جرام من الدهون إلى الوجبة.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك هل الفلافل تزيد الوزن ؟ والقيمة الغذائية للفلافل؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد اطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/261992-falafel-nutrition-information/
https://www.livestrong.com/article/427134-can-i-bake-falafels-instead-of-frying-them/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد