العناية بالبشرة .. 10 أخطاء تقعين بها أثناء العناية بجمال بشرتك

العناية بالبشرة

دائماً ما تحاولين الحفاظ على مظهرك خالي من العيوب بالتنظيف، التقشير و الترطيب الدائم لبشرتك، و لكن بعض ما تقومين أثناء العناية بالبشرة قد يؤذي بشرتك، إليك 10 أخطاء قد تبدو آمنة و لكنها ليست كذلك على الإطلاق..تعرفي عليها.

هل يحتوي مستحضرك على مواد صناعية؟

إذا كانت بشرتك حساسة يجب أن تستخدمي في العناية بالب منتجات طبيعية أو مستخرجة من نباتات طبيعية بدون إضافات صناعية أو صبغات، عطور، أو مواد حافظة  على سبيل المثال زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي.

هل تبالغين في التقشير؟

عندما تتشقق بشرتك و تصاب بالاحمرار أو الجفاف، فهذا دليل على أنك تبالغين في تقشيرها و لكن لا تقلقي قللّي التقشير أو الصنفرة ثلاث إلى أربعة مرات أسبوعياً، و رطبي البشرة دوماً بعد تنظيفها للحصول على مظهر صحي متألق .

اقرأ أيضاً: 10 أخطاء نرتكبها أثناء غسيل الوجه

مواضيع متعلقة

ستوري

هل تخطئين في استخدام مستحضرات التجميل؟

كثير من النساء ما يخطئن في طريقة استخدام الكريم حيث يفركنه بشدة على البشرة، حاولي وضع مكياجك بسلاسة و رقة أكثر بحيث لا تقسين على بشرتك.

هل تستخدمين منتج ذو نسبة حمض عالية أثناء العناية بالبشرة ؟

هذه الأحماض كحمض الجليكوليك، حمض اللاكتيك، وحمض بيتا هيدروكسيل، يمكنك استخدام ما يحتوي على نوع واحد فقط و لكن إذا زاد عن ذلك قد يؤذي بشرتك .

هل تهملين في الوقاية من أشعة الشمس؟

التعرض للأشعة فوق البنفسجية له أثر كبير يتعدي زيادة التجاعيد، لا تغادري منزلك إلا بعد وضع كريم واقي من أشعة الشمس، إذا كانت بشرتك حساسة فهناك منتجات مخصصة للوقاية و العناية بالبشرة من ضرر أشعة الشمس (أكسيد التيتانيوم و أكسيد الزنك).

هل مقوي بشرتك مكون من كحول؟

الكحول يقلل من المياه في الجلد، مما يؤدي لموت الخلايا فتصبح البشرة باهتة ! و يؤدي إلى تجمّع الدهون و يزيد من التشققات، المقوّي الخالي من الكحول يعمل على إزالة الكلور و بعض المعادن الموجودة بمياه الصنبور، لذلك فاحرصي على أن يكون مقوّي بشرتك خالي من الكحول .

هل يحتوي الغسول على مادة الكبريتات؟

تستخدم الكبريتات كمادة مكونة لمنتجات التنظيف عموماً، و لكن كبريتات الصوديوم و كبريتات الأمونيوم تسبب جفاف البشرة، لذا إذا شعرتي بجفاف بشرتك بعد غسلها فهذا على الأغلب لأنه امتص منها المياه، كما يفعل المقوى الذي يحتوى على الكحول و المواد المنظفة التي تنتج رغوة كبيرة كرغوة الشامبو غالباً ما تحتوي على هذه المواد، لذا تجنبي المواد التي تحتوي على الكبريت .

اقرأ أيضاً: حلول منزلية لمشكلة تقشير البشرة و تقشفها

كيف تعاملين بشرتك؟

إذا كنتي تلمسي وجهك بكثرة فقد تتسببي في نشر البكتريا به، أيضاً إذا زاد التنظيف عن حده قد ينقلب لضده و يسبب جفاف البشرة، لذا عاملي بشرتك بلطف و رقة .

الماء .. ساخن جداً أم بارد جداً؟

لا تكوني مبالغة في تنظيف بشرتك بالماء .. خير الأمور الوسط.

احمرار،جفاف، بقع .. علام تدل هذه الأعراض؟

كل هذه علامات على وجود خطأ ما , قد يكون أنك تستخدمين مستحضر غير مناسب , أو تستخدمين مستحضر مناسب و لكن بطريقة خاطئة , على سبيل المثال : لا تستخدمى مستحضر التقشير يومياً , فهذا يرهق البشرة , اتركيها يوم بدون استخدامه فهذا لن يسبب أى ضرر بل قد يفعل العكس.

اقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.womenshealthmag.com/beauty/beauty-routine-irritating-your-skin

رد واحد على “العناية بالبشرة .. 10 أخطاء تقعين بها أثناء العناية بجمال بشرتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *