10 أطعمة تساعد في الوقاية من سرطان الثدي

أطعمة تساعدك على الوقاية من سرطان الثدي


كما نعلم جميعًا أن للأطعمة دور هام فقد تلعب التغذية السيئة دورًا هامًا فى الإصابة بـ سرطان الثدي ولذلك فإن اتباعك لنظام صحي جيد وإدخالك لبعض العناصر الغذائية فى وجباتك من أهم الأشياء التى تساعدك في الوقاية من سرطان الثدي.

وللوقاية من خطر هذا المرض فقد قدمت لنا الدكتورة لينا رمال بعض الأطعمة الهامة التى من دورها الوقاية من سرطان الثدي .

1- الفطر :

بسبب وجود عناصر مضادة لتأكسد الخلايا مثل L-ergothioneine فهو يعمل على الوقاية من سرطان الثدي بالأخص للسيدات في مرحلة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية . اضيفي الفطر للبيض المخفوق عند الفطور و لبرغر اللحم عند الغداء .

2- براعم البروكولي :

بسبب وجود مضاد الـتأكسد sulforaphane تستطيع هذه البراعم القضاء على الخلايا المليئة بالدرن المهيء لينمو كـ سرطان، اضيفي هذه البراعم الخضراء للسندويتشات و السلطات و الشوربات و سلطة البستو المنزلية الصنع .

 

مواضيع متعلقة

ستوري

3- الرمان :

بسبب حمض Ellagic acid يستطيع الرمان تعطيل إنزيم خاص يلعب دورًا في نمو الخلايا السرطانية بالثدي ، اضيفي الرمان لغذائك كثمرة باليوم أو كوب 250 مل من عصير الرمان كما و زيني به السلطة و متبل الباذنجان .

4- العدس :

بسبب غنى العدس و باقي البقول كالحمص و الفول بالفوليك فذلك يساهم بتخفيض خطر الإصابة بسرطان الثدي . جربي العدس في المدردة ( عدس + أرز ) و المجدرة اللبنانية و شوربة العدس و المدمس و برغر العدس وغيرها .

5- الجوز :

بسبب غناه بالأوميغا 3 و غيرها من مضادات الأكسدة فيستطيع إبطاء تكاثر الخلايا السرطانية . تناولي الجوز نيء و اضيفيه للكيك و البراونيز و للسلطات و غيرها .

6- التوت البري :

بسبب غناه بالكثير من مضادات الأكسدة على تعزيز الجهاز المناعي لمواجهة الخلايا السرطانية كما يجعلها تدمر نفسها بنفسها . اضيفيه للمثلجات و سموذي الفواكه و لحبوب فطور الصباح كالشوفان .

7-السبانخ :

يخفض الفوليك الموجود بالسبانخ 40 % من خطر الإصابة بسرطان الثدي و يؤدي لتغييرات بالشريط الجيني للخلايا السرطانية . اضيفيه للبيض و السموذي و السلطة و اليخنة و الفطائر .

اقرأ أيضًا: 13 فائدة مدهشة للسبانخ 

8- البيض :

تخفض مادة Choline الموجودة بالبيض 24% من خطر الإصابة بـ سرطان الثدي . لذلك ممكن تناول بيضة مسلوقة كاملة كفطور و بيضة مسلوقة أخرى في فترة بعد الظهر (شاهدي طريقة تحضير البيض مع البروكلي والفلفل)

9- السلمون :

هو من الأسماك الوحيدة الغنية بالفيتامين د و أحماض DHA و أوميغا 3 التي يمكنها القضاء على الخلايا السرطانية بنسبة 24 % . اضيفوه للبرغر أو مشوي كصنف عشاء صحي و نافع.

10-خبز الراي أو الجاودار :

هو خبز مصنوع من مزيج 7 حبوب كاملة و أساسها القمح الأسمر فخليط الألياف و الفيتامينات تستطيع محاربة الخلايا السرطانية . يعتبر كبديل للنشويات على كل وجبة اضيفوا إليه الجبن و الأفوكادو و البندورة لعشاء مثالي.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *