أفضل الأطعمة التي تُساعدك في الحصول على شعر صحي و جذاب (مجرب)

شعر صحي


كل امرأة تحلم بأن تتمتع بـ شعر صحي و جذاب و لكن يواجه شعرها عدة مشكلات تجعلها تفقد الأمل في تحقيق هذا الحلم و لكن كما اعتادتم معنا، لم يُعد هناك ما يعرف بالمستحيل فقد عكفنا لنضع بين أيديكم هذا المقال الذي يجعلكم تتمتعون بـ شعر صحي و جذاب ومن خلال الأطعمة الهامة التي سنتعرف عليها .

بدايةً لابد أن تعرفي سيدتي أن الشامبو و البلسم وحدهما لن يعطوكِ المظهر الصحي المطلوب لشعرك ربما تكون النصيحة المعتادة هي غسل الشعر بصفة دورية للحفاظ على مظهره و لكن يجب عليك الاهتمام أولاً بغذائك كما ذكرنا لأن صحتك الداخلية تنعكس على مظهرك الخارجي .

أفضل الأطعمة التي تؤثر على صحة شعرك و مظهره

سمك السلمون :

عند الحديث عن الأغذية التي تنعكس على جمالك فلا يوجد مقارنة بين السلمون و أي نوع آخر من الأطعمة لأنه يحتوي علي نسب عالية من أحماض أوميجا 3  كما أنها تحتوي على نسب عالية من الحديد و فيتامين B12  و التي تلعب دوراً هاماً في بناء فروة الرأس، و إذا كنتِ نباتية يمكنك تعويض ذلك بتناول كبسولات بذرة الكتان .

الخضراوات ذات الأوراق الداكنة :

احرصي على تناول السبانخ و البروكلي و نبات السلق لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A & C  و التي تُعتبر محرك أساسي لحث الجسم على إنتاج الشحوم الطبيعية و التي تعطي مظهر لامع لشعرك .

أطباء جلدية وتناسلية

البقوليات :

احرصي على تناول البقوليات بصفة مستمرة في نظامك الغذائي لأنها تحتوي على كميات هائلة من البروتينات بالإضافة إلى الزنك و الحديد و البيوتين، فيؤدي نقص كميات البيوتين في الجسم إلى تقصف الشعر و ضعفه .

المكسرات :

احرصي على تناول المكسرات كجزء من نظامك الغذائي، تناولي اللوز لأنه غني بمعادن السلينيوم و التي تلعب دوراً هاماً في تكوين فروة الرأس، الجوز أيضاً يلعب دور هاماً لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 و alpha-linolenic و التي تُساعد على ترطيب شعرك، كما أنها غنية بالزنك و الحديد كالكاجو و البندق و اللوز، حيث يؤدي نقص الزنك إلى تقصف الشعر و هيشانه .

الدواجن :

تحتوي الدواجن على كميات وفيرة من البروتين التي تؤثر على صحة الشعر فنقص البروتين يؤدي لضعف الشعر و تساقطه كما تحتوي على نسب وفيرة من الحديد  .

البيض :

البيض يحتوي على كميات هائلة من البروتين و فيتامين B12 و التي تعتبر من المغذيات الجمالية .

 الحبوب الكاملة :

تحتوي الحبوب الكاملة على نسب وفيرة من الزنك و الحديد و فيتامين B و يُنصح بتناول الخبز المصنوع من حبوب القمح الكاملة و حبوب الإفطار الكاملة و يُمكن تناول الحبوب الكاملة كوجبات خفيفة في منتصف اليوم لتزويدك بالطاقة اللازمة لك .

المحار :

يحتوي المحار على نسب وفيرة من الزنك و مضادات الأكسدة مما ينعكس على صحة و بريق شعرك و يجعلكِ تحصلين على شعر صحي .

منتجات الألبان قليلة الدسم :

تحتوي منتجات الألبان كالحليب الطازج و الزبادي على كميات هائلة من الكالسيوم و الذي يُعتبر بدوره عنصر هام جداً لصحة الشعر، ويحتوي أيضاً على بروتين مصل اللبن و الكازين .

الجزر :

يُعتبر الجزر مصدر جيد جداً للحصول على فيتامين A  و الذي يدخل في تكوين فروة الرأس بالإضافة إلى أنه يقوي النظر ، فاحرصي على تناول الجزر لأن صحة فروة الرأس تنعكس على مظهر شعرك .

مواضيع متعلقة

و إليكِ سيدتى بعض النصائح الهامة لتحصلي على شعر صحي و جذاب

 احترسي من المكملات الغذائية :

لأنها قد تحتوي على آثار جانبية ضارة، حاولي الحصول على المعادن و الفيتامينات اللازمة لكِ من الأطعمة الطبيعية .

احترسي من الحميات الغذائية القارسة :

ابتعدي عن اتباع الحميات القاسية السريعة لإنقاص وزنك في فترات قصيرة لأنها تؤثر على شعرك و صحته، فاتباع تلك الحميات يعمل على نقص نسبة الزنك و أحماض Omega-3 و فيتامين A في الجسم مما يؤثر على صحة شعرك و على صحتك بصورة عامة و قد تسوء الحالة لتؤدي إلى الإصابة بتساقط الشعر .

اهتمي باتباع حميات غذائية متوازنة تحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة لصحة شعرك و جمالك  لتتمعتي بـ شعر صحي و جذاب، و احرصي على تناول الأطعمة السابق ذكرها للحصول على مظهر صحي و جذاب .

اقرأ أيضاً

المصادر
http://www.medicinenet.com/skin_and_beauty_pictures_slideshow/article.htm

تعليقان على “أفضل الأطعمة التي تُساعدك في الحصول على شعر صحي و جذاب (مجرب)

  1. رائع شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *