11 معلومة جديدة في منع الحمل

عندما تقررين إتباع أحدى وسائل منع الحمل تبدأ الحيرة التي يعقبها تساؤلات عديدة تنتهي باختيار وسيلة معينة..تظنين ان هذه نهاية القلق ولكن قبل أن تزيلي هذا الأمر من قائمة أفكارك هناك ما يجب ان تعرفيه عن وسائل منع الحمل الان..


(1) دراسة حديثة وجدت أن حبوب منع الحمل التي تؤثر على هرمونات المرأة ينتج عنها مستويات منخفضة من الرغبة الجنسية بالمقارنة بالسيدات اللاتي لا يستخدمن وسائل منع الحمل أو من يستخدمن الطرق الطبيعية لمنع الحمل .فالحبوب تقلل من هرمون التستيتوستيرون في الجسم وهو الهرمون المتحكم في رغبتك الجنسية. ‘

 

(2) يعتقد الكثيرون أن حبوب منع الحمل تزيد الوزن لانه منذ سنوات عندما تم استخدام نسب أعلى من الهرمونات في حبوب منع الحمل كان من الطبيعي أن يزيد وزنك ما بين 2 إلى4 كليوجرامات مباشرة بعد استخدام الحبوب.ولكن لا داعي للقلق لان حبوب منع الحمل الآن تحتوي على جرعات أقل من الهرمونات فأي وزن يزيد مع استخدام الحبوب هو وزن كان سيزيد أيضا مع عدم تناول الحبوب.

 

(3) حتى في فترات الامان قبل أو بعد التبويض لا يجب تجاهل وسائل منع الحمل لان احتمال الحمل لا يزال قائما فالحيوان المنوي يمكنه أن يعيش بداخلك لـ 5 او 6 ايام .فإذا حدثت علاقة بعد نهاية الدورة مباشرة ثم حدث تبويض مبكر سينتهي الأمر بالحمل.

 

(4) حبوب منع الحمل تقلل كمية الدم الذي تفقدينه أثناء الدورة الشهرية.

 

(5) تناول المدخنين لحبوب منع الحمل يزيد من احتمال الإصابة بالسكتة القلبية لمن هم فوق سن الخامسة والثلاثين من العمر.

 

(6) من تناول حبوب منع الحمل تقل نسبة إصابتها بسرطان الرحم أو سرطان المبايض بنسبة 50%.

 

(7) البعض يعتقد أنه يجب أخذ فترات راحة للجسم من حبوب منع الحمل ,ولكن هذا الاعتقاد خاطئ,فليست هناك أي اسباب طبية تدعو لذلك.

 

(8) دواء جديد لمنع الحمل لحالات الطوارئ,يمنع الحمل لمدة 5 ايام بعد ممارسة العلاقة دون استخدام وسيلة لمنع الحمل ..ولأن هذه الوسيلة الجديدة قد تسبب اعراضا جانبية غير مريحة كالدوخة والإغماء فالكثير من السيدات يعتقدن ان استخدامها كثيرا خطر على الجسم ولكن الحقيقة أن استخدامها بشكل متكرر آمن ولكن لأنها وسيلة جديدة لا يجب استخدامها أكثر من مرة في الدورة الواحدة.

 

(9) دراسات حالية تدرس حبوبا لمنع الحمل للرجال .يتم تناولها 4 مرات سنويا تقوم بقتل الحيوانات المنوية قبل وصولها الى البويضة ,ويعتقد خبراء أن تناول الرجل حبوب منع الحمل، يساعد على تحمل الرجل مسؤولية هذا القرار، بدلاً من إلقاء اللوم على المرأة عند حدوث حمل غير مخطط له. والسؤال الذي يطرح نفسه: هل يمكن الاعتماد على ذاكرة الرجل في تناول حبة يوميًّا لمنع الحمل؟ وهل يقبل الرجل العربي تناولها؟

 

(10) مقاس الواقي الذكري سواء الضيق او الواسع غير امن لممارسة علاقة بدون قلق .لأن الواقي يكون معرض للتمزق او الانزلاق.

 

(11) الإهمال في اتباع وسائل منع الحمل ينتج عنه نصف حالات الحمل غير المخطط مسبقا.. مثل نسيان تناول الحبوب وزوجك لا يضع الواقي الذكري إلا قبل الاورجازم مباشرة .اخطاء كهذه وغيرها تؤدي الى حمل غير مرغوب فيه.

إعداد : سارة صبيح
فريق كل يوم معلومة طبية

12 تعليق على “11 معلومة جديدة في منع الحمل

  1. بارك الله فيكم علي ما قدمتموه من معلومات لكن اود ان تفيدوني عن كيفية اة طريقة ما يسمي بالعزل

  2. شك على المعلومة القيمة ولكن لدي سؤال هل حبوب منع الحمل تسبب التكيسات على الميضين؟

  3. شكرا‏ ‏جزيلا‏ ‏على‏ ‏هذه‏ ‏العلومات‏ ‏لدي‏ ‏سؤ‏ ‏ال‏ ‏هل‏ ‏هناك‏ ‏طريقة‏ طبيعية‏ ‏‏لمنع‏ ‏الحمل‏ ‏دون‏ ‏اللجؤ‏ ‏الى‏ ‏الطرق‏ ‏الطبية‏ ‏و‏ ‏الى‏ ‏العازل‏ ‏…

  4. برائي في خطأ ببعض الحكي الموجود
    لانه بعرف امراة اصابها زيادة سوائل ع الدماغ بسبب عدم تغير وسيلة منع الحمل بعد ٥ سنين وكانت تستخدم الحبوب

  5. في البلاد العربية شغالين كويس على موضوع تنظيم الحمل – الله يعطيهم العافية – ولكن ماذا عن اليابان والسويد هل في ذكر لهذا الموضوع ؟؟ العكس تماما لايوجد ذكر لوسائل تنظيم الحمل بل على العكس يشجعو الافراد على انجاب اكثر من مولود ، مع اعطائهم تامين وتشجيع – المرأة كل فلمها من سن عشرين الى 40 سنة هذا اذا افترضنا انها اتزوجت على 20 – لو اتزوجت على 30 سنة كم امامها من سنوات عشان تنظم – والله بدهم شعوبنا ما تتكاثر ونصبح بعد 50 سنة بحاجة ماسة الي جيل فتي – وقتها الرسالة ههتتغير ……. والله في ازواج ما بينظمو ولما ربك بدو يرزقهم اولاد بيبرزقهم . روحو على عيادات المساعدة على الانجاب وقتها بتحمد ربك على جميع نعمة ….

  6. اريد السوال عن الاسنان للاطفال
    متى يجب ان تكون الاسنان كامله وهل يبدل الاطفال النابات
    في عمر ست سنوات او هل تتاخر اي عمر العاشره

  7. شكرا على المعلومات اريد السؤال على طريقة الحساب التقليدية؟ وهل هي امنة؟ وشكرا

  8. مسكينة أنت و اللي أعطاك هذه المعلومات فمعضمها خاطىء

  9. مميز جدا ومقالة رائعه تستحق التقييم وبه نعرف ان نعم الله علينا كثيرة فلنقول دائما الحمد لله الذي عافاني فيما ابتلى به غيري وفضلني على كثيرا ممن خلق تفضيلا فالحمد لله على نعمة الصحة والعافية والحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *