أضف استشارتك

4 أسباب تهددك بالإصابة بالأزمة القلبية

الأزمات القلبية

المحتويات

أفضل طريقة للحفاظ على صحة القلب هي ممارسة التمارين وإتباع نظام غذائي صحي ، ولكن هناك بعض الأشياء التي قد تعرضك للأصابة بأزمة قلبية فتعرف عليهم وأحذر منهم.

– المجهود الشاق:

من المعروف أن ممارسة الرياضة بإنتظام مفيد لصحتنا، ولكن إن كنت تمارسها بدون دراية كافية فقد تعرض نفسك للخطر. فممارسة بعض الحركات الرياضية بشكل مفاجئ ومجهد قد يعرضك للإصابة بأزمة قلبية بداية من الأيروبكس والركض وحتى الألعاب الرياضية ككرة السلة وغيرها، أيضاً بذل مجهود شاق أثناء العلاقة الحميمة قد يعرضك للإصابة بأزمة قلبية.

 

 

فعليك الإنتباه وتجنب المجهود الشاق وخصوصاً إن وجد تاريخ مرضي في العائلة كالسكري وأمراض القلب و الضغط والأوعية الدموية.

 

– درجات الحرارة المنخفضة:

التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة قد يعرضك للأزمات القلبية لأن انخفاض الحرارة يؤدي إلى إنقباض الأوعية الدموية والذي قد يؤدي إلى إرتفاع مفاجئ في ضغط الدم. ناهيك عن الأشخاص اللذين يقومون بمجهود كبير في درجات الحرارة المنخفضة كجرف الثلج.

 

مواضيع متعلقة

– العواطف الجياشة:

المشاعر القوية سواء الجيدة أو الحزينة تؤثر على إشارات القلب الكهربائية، فأثبتت دراسة مؤخرة أن المشاعر القوية كالتوتر الشديد أو السعادة الغامرة قد تصيبك بأزمة قلبية، حيث يقوم الجسم لا إرادياً برفع ضغط الدم وضربات القلب ، وطبقاً لدراسة أخرى فإن نسبة الإصابة بالأزمات القلبية أكثر عند فقدانك لشخص عزيزعلى قلبك خلال الـ24 ساعة الأولى من الحدث. كذلك أيضاً الغضب الشديد من أكثر المثيرات للأزمات القلبية، ففي دراسة آخرى وجد الأطباء أن الرجال سريعي الغضب أكثرهم عرضة للإصابة بأمراض القلب. وكما وصانا الرسول الكريم “لاتغضب”.

 

 

– تناول الطعام بشراهة:

تناول وجبات دسمة يعرضك للإصابة بالأزمات القلبية في خلال 26 ساعة من تناول الوجبة، ويعتقد الأطباء أن السبب قد يكون بسبب تناول نسبة عالية من هرمون النوربينفرين الذي يعمل على زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ويضيف الأطباء بعض المثيرات للأزمات القلبية كالمخدرات والكحوليات والأفراط في تناول الكافيين.

 

 

 

أخترنا لك أيضاً:

 

الأزمات القلبية عند النساء.

انفوجرافيك | الأعراض التحذيرية المبكرة لحدوث أزمة قلبية .

في الأزمة قلبية .. الحذر يصنع فرق.

 

 

إعداد:سارة صلاح بدوى

فريق كل يوم معلومة طبية

أقرأ المزيد فى قسم الصحة العامة

 

المصادر
http://health.clevelandclinic.org/2014/01/surprising-heart-attack-triggers/?utm_campaign=cc+posts&utm_medium=social&utm_source=twitter&utm_content=141020+heart+attack&dynid=facebook-_-cc+posts-_-social-_-social-_-141020+heart+attack --

11 تعليق

  1. ربى اشفى كل مريض

  2. الله يشفي كل مريض

  3. نصائح مفيدة

  4. بوركت جهودكم وشكرتم علي معلوماتكم الرائعه

  5. اشفي كل مريض يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *