الوقوف علي اليدين ..5 أسباب ستجعلك تفعل هذا التمرين يومياً

الوقوف علي اليدين

هل جربت مسبقاً تمرين الوقوف على اليدين ؟ إنه من التمرينات المُهملة و التي يستخف بها البعض اعتقاداً منهم أنهم غير قادرين على فعلها و يعتقد الكثير أن تلك التمارين مناسبة للاعبي الجمباز و اليوجا فقط و أنه من الصعب أن يقوموا بها و لكن لا يعني ذلك أنك لا تستطيع أن تفعلها أيضاً، فتعرف على فوائد الوقوف على اليدين سواء كان في استطاعتك توازن جسدك أو كنت ترتكز على الحائط.

فوائد الوقوف على اليدين

1. تقوية الجزء العلوي من الجسم

  • لتقوم بتمرين الوقوف على اليدين فأنت في حاجة إلى قوة هائلة في الجزء العلوي من جسدك و الذي يشمل الأكتاف و الذراعين و أعلى الظهر.
  • و للحصول على جزء علوى قوى ابدأ بالقيام بالتمرين مع الإستناد إلى الحائط 3 مرات تترواح كل مدة من 5 – 10 ثوان كبداية مع إطالة المدة تدريجياً و المواظبة على التمرين .

اقرأ أيضاً: 10 تمارين للحصول على يد وأصابع قوية

مواضيع متعلقة

ستوري

2. يحسن القدرة على التوازن

  • إن كنت جربت الوقوف على اليدين مسبقاً فأنت على علم بأنك لا تحتاج فقط إلى القوة في الجزء العلوي من الجسم و لكن تحتاج أيضاً لتنمية مهارات التوازن ليديك لتجنب السقوط .
  • تمرن على الإرتكاز على يديك مع رفع القدمين قليلاً و يمكنك التمرن أيضاً بالوقوف الحر على اليدين.

3. تحسين المزاج

بالإضافة إلى تحسين مهارة التوازن و تقوية الجسم فالوقوق على اليدين يساعد أيضاً على تحسين المزاج و يجعلك أسعد حيث أن تدفق الدم إلى المخ يعطي تأثير جيد و يعطيك إحساس بالهدوء أيضاً يؤثر الوقوف على اليدين على المزاج بتقليله لإفراز هرمون التوتر و الكوليسترول و الذي لا يساعد على التخلص الفوري من التوتر فقط و لكن قد يجدي في علاج بعض حالات الاكتئاب.

اقرأ أيضاً: 10 أخطاء تجنبها في صالات الجيم

4. تقوية  محور الجسم

يساعد الوقوف على اليدين على تحسين الثبات في عضلات الجسم و يساعد في تقوية عضلات المعدة، و عضلات الفخذ القابضة و أوتار الركبتين، و عضلات الفخذ الداخلية و أسفل الظهر .

5. مفيد للعظام و الدورة الدموية و التنفس

  • حيث أن تمارين الوقوف على اليدين تعتمد على تحمل الوزن فإنها تساعد على تقوية العظام و تجعلك أقل عرضة للإصابه بهشاشة العظام و هي أيضاً مفيدة لصحة العمود  الفقري و تساعد على تقوية عظام الكتفين و الذراعين و المعصمين.
  • ليس ذلك فقط فالوقوف مقلوباً على اليدين يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم و ضمان وصول الدم للأجزاء العليا من الجسم مع إراحة الضغط قليلاً عن القدمين و الساقين و تساعد في تمدد الحجاب الحاجز في نفس الوقت مما يزيد من تدفق الدم إلى الرئتين.
  • إذا لم تجرب الوقوف على اليدين مسبقاً فقد حان الأوان لتجربة ذلك التمرين و للحفاظ على صحتك و أخبرنا كم مرة حاولت الوقوف فيها على يديك حتى تمكنت من ذلك بسهولة و يسر.

اقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.mindbodygreen.com/0-11284/5-reasons-you-should-do-handstands-every-day.html

49 تعليق على “الوقوف علي اليدين ..5 أسباب ستجعلك تفعل هذا التمرين يومياً

  1. مقال اكتر من راءع

  2. روووووووعة

  3. معلومة جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *