5 معتقدات خاطئة حول ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

العلاقة الحميمة أثناء الحمل محاطة بالعديد من المعتقدات الخاطئة من جانب المرأة فهي تخشى على جنينها وخائفة على مظهرها ومصابه بالعديد من الشكوك نعرض لكم أكثر 5 معتقدات خاطئة ومتوارثه بين العديد من النساء

1 – جميع الزوجات يفقدن الرغبة الجنسية أثناء الحمل : 

هذا معتقد خاطئ ؛ لأن الأمر يختلف من سيدة لأخرى ، كما يختلف بين مراحل الحمل المختلفة . من ناحية أخرى فإن فقدان حماس بعض الزوجات للعلاقة الجنسية خلال الحمل ، لا يعني بالتبعية عدم حاجتهم لباقي الجوانب العاطفية من العلاقة الزوجية .
اقرأ 12 غذاء يجعل حياتك الجنسية أفضل

2 – زوجي لن يحب شكلي أثناء الحمل : 

هذا معتقد خاطئ ؛ فرغم أن بعض الأزواج بالفعل يجدون صعوبة في الاعتياد على التغيرات الجسدية الخارجية للزوجة الحامل ، إلا أن هذا لا ينفي أن نسبة كبيرة من الرجال تستطيع التأقلم مع ذلك بشكل سلس ، كما أن بعض الرجال يكون لديهم إعجاب زائد عن المعتاد بشكل زوجاتهم أثناء الحمل . لذا لا يجب على الزوجة أن تدع القلق بهذا الشأن يؤثر على ثقتها في نفسها و يقلل حماسها للعلاقة الزوجية بسبب خجلها من شكل التغيرات الجسدية المصاحبة للحمل .

 

 

3 – رعشة الجماع قد تؤدي لولادة مبكرة : 

هذا معتقد خاطئ ؛ فالانقباضات العضلية المصاحبة لرعشة الجماع تختلف عن انقباضات الرحم التي تصاحب الولادة ، و لا خطر من تأثير رعشة الجماع على الحمل الطبيعي الخالي من المضاعفات و عوامل الخطورة .
اقرأكيف تصل بزوجتك لرعشة الجماع .. الأورجازم

4 – الجنين يمكن أن يتأذى من العلاقة الزوجية : 

هذا معتقد خاطئ ؛ لأن الجنين داخل الرحم موجود داخل كيس جنيني سميك و محاط بسائل أمنيوسي يحميه من الصدمات بكافة أنواعها ، كما أن الجزء العلوي من عنق الرحم يكون مغطى بطبقة كثيفة من الإفرازات المخاطية التي تمثل حماية إضافية لتجويف الرحم . لذا لا تمثل العلاقة الزوجية السليمة أي خطر على الجنين .
شاهد بالصور  كيف يتكون الجنين داخل الرحم

 

5 – لست بحاجة لوسائل منع الحمل : 

هذا المعتقد رغم كونه صحيح من ناحية منع الحمل ، إلا أنه يتجاهل جانب أخر خاص بالحماية من العدوى المنتقلة جنسياً خلال فترة الحمل ، و التي تمثل خطر على الجنين . لذا في حال كان الزوج يعاني من اشتباه إصابة بأي أعراض خاصة بالأمراض المنتقلة جنسياً يكون من الضروري إما اللجوء لوسائل أمان مثل الواقي الذكري ، أو التوقف عن العلاقة لحين مراجعة الزوج لطبيب و علاجه بشكل نهائي .
اقرأ : 11 معلومة جديدة في منع الحمل

للمزيد من التفاصيل عن العلاقة الجنسية أثناء الحمل ، نرشح لكم هذا الملف الشامل :

العلاقة الزوجية الحميمة و الجنسية أثناء الحمل .
اخترنا لك أيضاً : 

 

إعداد د. كريم عادل مكاوي
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرا المزيد في قسم الصحة الجنسية والحمل والولادة

 

 

 

المصادر
http://kidshealth.org/PageManager.jsp?dn=KidsHealth&lic=1&ps=107&cat_id=20736&article_set=20588 http://www.webmd.com/baby/features/sex-during-pregnancy-is-it-safe?print=true http://www.mayoclinic.org/healthy-living/pregnancy-week-by-week/in-depth/sex-during-pregnancy/art-20045318?pg=2 http://www.nhs.uk/conditions/pregnancy-and-baby/pages/sex-in-pregnancy.aspx http://pregnancy.about.com/od/sexuality/ss/Which-Pregnant-Sex-Positions-Work-Best.htm http://www.babymed.com/love/sex-and-pregnancy/best-sex-positions-pregnancy http://pregnancy.about.com/od/sexuality/a/Sex-In-Pregnancy.htm?p=1

رد واحد على “5 معتقدات خاطئة حول ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *