كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

6 فواكه تساعد على خسارة الوزن

فواكه

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق تساعدهم في خسارة الوزن والحصول على وزن مثالي وجسد رشيق، ويغفل بعض هؤلاء الأشخاص عن الدور الذي تلعبه الفواكه والخضراوات في خسارة الوزن، ولهذا اخترنا أن يكون مقالنا اليوم عن أهم 6 فواكه تساعد على خسارة الوزن، فتابعونا أعزائنا القراء لتتعرفوا عليها.

Advertisement

أهم 6 فواكه تساعد على خسارة الوزن

1- الجريب فروت

  • هو واحد من الفواكه الرائعة، التي وفقدان الوزن، حيث تحتوي نصف حبة من الجريب فروت على 39 سعرة حرارية فقط، هذا بالإضافة إلى قدرته على توفير 65٪ من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين C، وتتمثل أهمية الجريب فروت على خفض الوزن في قدرته على:
  • احتوائه على كمية قليلة من السكر، كما يساعد في إطلاق السكر في الجسم ببطء، وبالتالي يساهم إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن.
  • خفض عدد السعرات الحرارية وخفض وزن الجسم وتحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك من خلال تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت قبل الوجبات لمدة 12 أسبوعًا.
  • تقليل دهون الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم.

ويمكن الاستفادة من هذه يمكن أكل الجريب فروت بمفرده، إلا أنه من الممكن إضافته للسلطات والأطباق الأخرى للحصول على نكهة رائعة.

اقرأ أيضاً: فوائد الجريب فروت للرجيم وللجسم وأضراره الصحية وكيفية تخزينه

2- التفاح

التفاح هو أحد واحد من أهم 6 فواكه التي تساعد على تنزيل الوزن، فهو من الفواكه قليلة السعرات، هذا بجانب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف، حيث تحتوي ثمرة واحدة كبيرة الحجم منه 116 سعرة حرارية و 5. جرام من الألياف. ويساعد التفاح في:

 

فقدان الوزن مقارنة بفواكه أخرى مثل الكمثرى، حيث يساهم في خسارة 0.91 كجم، بينما تساعد الكمثرى في خسارة 0.84 كجم.

يساعد على الشبع بصورة أسرع، وبالتالي يساعدك في الشعور بالامتلاء، وتناول كميات أقل من الأطعمة، وبالتالي يساهم في خسارة الوزن.

يفضل أكل التفاح في صورته النيئة بدلاً من تناوله على شكل عصير، وقد أشارت أن عصير التفاح الطبيعي قد يساعد في خفض الدهون ونسبة الكوليسترول في الدم.

ويمكن تناول التفاح بعدة طرق سواء كان مطبوخاً ونيئاً، كما يمكن إضافته إلى العديد من الأطعمة مثل، اللبن الزبادي، والسلطات، كما يمكن استخدامه في المخبوزات أيضاً.

اقرأ أيضاً: فوائد التفاح الأخضر للتخسيس .. هل حقاً أنه صديق الرجيم؟

Advertisement

3- البرتقال

هل تبحث عن فواكه منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية؟ إذن فإن البرتقال هو غايتك المنشودة، فهو يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، حيث يحتوي 100 جرام منه على 47 سعر حراري فقط، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين c.

ويساعد البرتقال على الشعور بالامتلاء والشبع بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف، وفي حالة كنت ترغب في خسارة الوزن فسيكون عليك تناوله في صورته الطبيعية وليس على شكل عصير، وذلك حتى تشعر بالامتلاء بصورة أسعر، وتستهلك عدداً أقل من السعرات.

اقرأ أيضاً: البرتقال والرجيم .. فوائد قشر البرتقال للتخسيس والعلاقة القوية بينهما

4- التوت

التوت هي أحد الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي نصف كوب من التوت الأزرق على 42 سعرة حرارية فقط، هذا بالإضافة إلى كونه واحد من المصادر الغنية بفيتامين c، والمنغنيز، وفيتامين K.

والتوت من الفواكه التي تساعد على الشعور بالامتلاء سريعاً، وبالتالي يساعد في تناول كميات أقل من الأطعمة، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن، كما يمتلك التوت القدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وخفض ضغط الدم، وتقليل الالتهابات، ولهذا السبب تم اختياره ليكون من أهم 6 فواكه تساعد في خسارة الوزن. ويمكن إضافة كل من التوت الطازج أو المجمد إلى عدد كبير من الأطعمة مثل الزبادي، ويمكن خلطه في مع العصير.

اقرأ أيضاً: فوائد التوت الصحية المذهلة .. ملف شامل!

5- البطيخ

 

البطيخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب منه على 46-61 سعرة حرارية، هذا بجانب احتوائه على نسبة عالية من الماء، وبالتالي يساعد في  فقدان الوزن. ويُعتبر البطيخ من العناصر الغنية بالألياف، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، مثل فيتامين C، والببيتا كاروتين، والليكوبين.

Advertisement

ويجب الحذر لأنه من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يتم استهلاكه بسرعة، ويمكن الاستمتاع بمذاق البطيخ الرائع من خلال تناوله طازجًا، كما يمكن مزجه بسهولة مع  فواكه أخرى، ليتم تناوله على شكل سلطة.

اقرأ أيضاً: البطيخ والرجيم .. وفوائد البطيخ الأخرى للضغط والكلى وصحة القلب

6- الكيوي

الكيوي من العناصر منخفضة السعرات والغنية بالألياف والفيتامينات، ويمكن أن يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، كما يساعد في تحسين نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد في صحة الجهاز الهضمي، والكيوي من الفواكه الرائعة لخسارة الوزن، حيث يساعد على التحكم في إطلاق السكر في الدم.

 

وبسبب احتواء الكيوي على الألياف فإنه يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تناول كمية أقل من الأطعمة، وبالتالي يسهم في نزول الوزن، ويمكن تناول الكيوي في عدة صور أو مزجه مع فواكه أخرى حتى تحصل على سلطة فواكه رائعة وغنية بالفيتامينات والألياف.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الكيوي وقيمته الغذائية

والآن وبعد انتهائك من المقال عزيزي القارئ ستكون قد تعرفت على أهم 6 فواكه تساعد في نزول الوزن، وفي حالة شعرت أنك ترغب في مزيد من المعلومات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.healthline.com/nutrition/best-weight-loss-fruits