رائحة العرق ..7 حقائق هامة عنها

رائحة العرق

 رائحة العرق من الأمور المزعجة التي يعاني منها معظم الناس و خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة، و لكي تحمي نفسك من العرق و رائحة الجسم الكريهة فعليك بمعرفة بعض التفاصيل عن كيفية تكون العرق و كيفية حماية نفسك من التعرق.

أولاً: للإنسان نوعين من الغدد العرقية

بداية قبل سرد بعض النصائح للتخلص من العرق يجب معرفة مصدر العرق في الجسم، فهناك نوعين من الغدد العرقية في الجسم أحدهما غدة فارزة و الأخرى مفترزة، الغدة الفارزة تقوم بإفراز الماء العرقي في كل أنحاء الجسم لتحافظ على رطوبته و الغدة المفترزة و تكون في أماكن تجمعات الشعر كفروة الرأس، الإبط، و الفخذ و يكون العرق شمعي و دهني نتيجة للدهون التي تفرز.

أقرأ أيضاً: رائحة العرق الكريهة ..كيف تتغلب عليها

ثانياً: يمكن أن يكون لإزالة الشعر أثر في تحسين رائحة الجسم

و يقوم د. ويتنى بو بسرد بعض النصائح التي تجعلك تتخلص من رائحة العرق الكريهة، حيث يوضح أنه كلما كان شعرك أكثر كثافة كلما زادت المساحة التي تنمو عليها البكتريا مما يجعل الرائحة حادة، فالعرق الذى يفرز من الغدد لا يسبب الرائحة، فالرائحة الكريهة تنشأ نتيحة البكتيريا التي تنمو على هذا العرق و عندما تقوم هذه البكتريا بتفتيت الدهون المفرزة فإن الرائحة تزول.

مواضيع متعلقة

ستوري

ثالثاً: مزيل العرق يعتبر أداة فعالة في التأثير على رائحة الجسم

كما يوضح د.ويتنى أن الطريقة المثلى للحماية هي استخدام مزيل العرق، حيث أنه يقلل من إفراز الغدد للعرق و يمنعه من الخروج و تقوم الرائحة الموجودة بالمزيل بإخفاء الرائحة الطبيعية للعرق حتى و إذا كنت قد تعرقت في نفس الوقت.

رابعاً: اللجوء للأساليب الطبية في الحالات المستعصية

في الحالات المستعصية الخارجة عن المألوف فإن منتجات مزيل العرق لا تفى بالغرض و في هذه الحالة عليك بإستشارة طبيب أمراض جلدية و أخذ جرعات من البوتوكس و الذى قد صرحت به منظمة الأغذية و الأدوية، و عليك في هذه الحالة بأخذ جرعات كل 3 أو 4 شهور، كما أن هناك جهاز جديد يسمى (miradry) و يقوم هذا الجهاز بإصدار بعض الموجات الدقيقة و التي تقلل من إفراز الغدد للعرق.

خامساً: بعض المأكولات تسبب الرائحة الكريهة

حيث أن هناك بعض المأكولات التي تسبب الرائحة الكريهة كالثوم، البصل، و الكاري لذلك يجب التقليل منها.

سادساً: هوس النظافة قد يسبب رائحة العرق الكريهة

فالنظافة المفرطة قد تسبب الرائحة الكريهة حيث أن بعض الناس يستخدمون الكحول على بعض المناطق للقضاء على الرائحة و هذا يزيد من الرائحة الكريهة و لا يزيلها حيث أن الجسم يقوم بإفراز كميات أكبر من العرق للمقاومة، فيكفي استخدام الصابون المضاد للبكتريا عند النظافة للتخلص من الرائحة.

أقرأ أيضاً: حقيقة الشائعات التى تدور حول مزيلات العرق

سابعاً: التوتر يسبب رائحة العرق الكريهة للجسم

التوتر أيضاً من أكثر العوامل التي تسبب رائحة الجسم الكريهة حيث يفرز الجسم كميات أكبر من العرق عند الشعور بالخوف و التوتر.

أقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.foxnews.com/health/2014/07/07/7-things-never-knew-about-body-odor/

18 تعليق على “رائحة العرق ..7 حقائق هامة عنها

  1. معلومات رائعه

  2. شكرا جدااا

  3. شكرا جزيلا

  4. شكرا جزيلا

  5. معلومة قيمة شكرا

  6. مقال مفيد ، جزاك الله خير .

  7. معلومات قيمة..

  8. جزاكم الله خيرا

  9. شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *