كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

السلام عليكم ، أعاني من الم شديد في الرائس منذو طفولتي ولاكن كان الام بسيط فعندما كبرت ازتاد الام خصين في الصباح وعند المساء ومنذ يومين حلقت شعري على الصفر فتفاجئت بي بقع حمراء على فروة الراس في مكان الالم في منصف رائسي من الخلف أعتقد أنها وحمة ولاكن لماذا اشعر في الم لا يطاق ما التشخيص لتلك البقع المرفقة ولالم الذي اشعر به علما بأنها فى فروة الرأس فقط ، هل لها علاج وهل ممكن تعود بشرتى كلها لون واحد ويذهب الالم وهل ظهورها مرتبط في امراض مثل الشقيقة ؟ ارجو الاجابة انا سوري لاجئ في الماني لا استطيع الشرح لدكتور عن هاذه الحالة 😕

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات………….

    يعد الاستعداد الوراثى عاملًا أساسيًا فى غالبية الحالات , ولكن هناك بعض العوامل التى قد تؤدى إلى زيادة فرص حدوث الصداع فى بعض الأشخاص مثل :

    – الضغوط النفسية الشديدة ( ولذا فهو يحدث فى سكان المدن أكثر من غيرهم)
    – الارهاق البدنى
    – دوار البحر
    – تعرض الرأس للصدمات

    كما أن هناك بعض الأطعمة التى تزيد من فرص حدوث الصداع لدى الأشخاص المهيئين وراثيًا مثل الجبن , المكسرات والأطعمة التى تحتوى على الخل وبعض المواد المضافة إلى الأطعمة المحفوظة.

    نظرًا إلى شدة الألم التى يسببها الصداع فإن الوقاية منه أفضل بكثير من انتظار حدوثه وعلاجه .. هناك بعض الأدوية والعلاجات التى تستخدم فى الوقاية من نوبات الصداع النصفى مثل:

    قافلات المستقبلات بيتا وقافلات بوابات الكالسيوم أو مضادات مادة السيروتونين.

    البقع الحمراء أغلب الظن أنها وحمة وخاصة لعدم وجود آلم ولكن ننصحك بالذهاب للفحص السريري لدى طبيب أمراض جلدية للوصول للتشخيص السليم.

    تحياتي.