السلام عليكم ، احس بحكة بكلتا عيناي و ضبابية الرؤية عند الإستيقاظ من النوم كما انني احس في بعض الاحيان بجسم غريب وحساسية من الضوء و حرقة عند إستعمال الحاسوب و لو لساعات قليلة . إضافة إلى إحمرار و في بعض الاحيان و وميض خفيف جدا ( لا اعرف إن كان من اثار الضوء ) و مند يومين احس بالم محاط بالعين و جانب الراس الايمن . ارجو الرد و شكرا .

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    اغلب الظن انك تعاني من حساسية الضوء حيث ان حساسية العين من الضوء هي عدم القدرة على تحمل الضوء، وتعرف طبيا باسم رهاب الضوء، وهي حالة يكون فيها الشخص حساس للضوء، أيا كان مصدر الضوء (ضوء الشمس، ضوء الفلورسنت، ضوء ساطع) ويسبب الضوء إحساس بعدم الراحة، ورهاب الضوء عادة ما يسبب الحاجة إلى إغلاق العينين، وقد يؤدي إلى الشعور بألم في العين، الصداع، والغثيان، أو غيرها من الأعراض التي قد تصاحب رهاب الضوء.

    لذا فاننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب عيون لاجراء فحص للعين وعمل فحص لقاع العين ومن ثم تاكيد التشخيص ووصف العلاج المناسب ….

    كيفية علاج حساسية العين من الضوء

    سنوضح لك طرق العلاج من حساسية العين من الضوء:

    الرعاية المنزلية

    البقاء بعيدا عن ضوء الشمس، والحفاظ على الأضواء خافتة في الداخل، يمكن أن يساعد في جعل رهاب الضوء أقل حدة، ويريح العين أكثر، احرص على غلق عينيك أو تغطيتها، أو ارتداء نظارات شمسية تحجب الضوء.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل