الاستشارة

لوسمحتم  ما هي أسباب الضعف الجنسي و سرعة القذف ؟فأنا عندما أكون بأمارس العلاقة أشعر  بأرهاق جسدى شديد جدا من أول دقيقة أثناء ممارسة وسرعة قذف رهيبة جدا وخمول عام فى الجسم والطرف الأخر بيفقد الإحساس بالمتعة وبالتالى يحدث توتر وشد أعصاب فأنا علاقتي الزوجية مهددة بالإنهيار بسبب هذا الموضوع أرجوكم ساعدونى حتى انا أفقد حاسة التمتع , و أثناء ممارسة العلاقة لا أتحمل الوجع الصادر من أسفل الظهر حيث أننى أعانى من غضروف فى الفقرة 4 و5 ارجوكم أريد حلا لمشكلتي.

kareem-adel أجاب على استشارة الجلدية والتناسلية 8 مارس، 2014

مرحباً أخي الكريم ،

دعنا نتحدث في اجابتنا على تساؤلك عن محاور اساسية :

1 - الحل الجذري للمشكلة .

2 - الحلول المبدأية .

**

1 - الحل الجذري للمشكلة :

يتمثل في علاج مشكلة الغضروف ، حيث أن ارتباط الغضروف بألم شديد يؤثر على وظائفك العضوية كما يحدث اثناء العلاقة الزوجية يدل على وصول الأمر لدرجة تستدعي مراجعة طبيب عظام لعمل تقييم شامل للحالة و مناقشة الخيارات الجراحية لعلاج المشكلة بشكل جذري .

**

2 - الحلول المبدأية للمشكلة :

تتمثل في عدة نقاط تشمل :

- فقدان الوزن الزائد من خلال الانتظام على نظام غذائي و خطة منتظمة للتمارين الرياضية بما يساعد على تقليل الضغط على العمود الفقري و بالتالي تقليل مشكلة الغضروف نسبياً .

- اختيار وضعيات مناسبة لحالة ظهرك الصحية اثناء العلاقة الزوجية بما يقلل شعور بالألم و بالتالي يزيد من قدرتك على التفاعل مع زوجتك بشكل أيجابي .

- بالنسبة لسرعة القذف . . يمكن التعامل معها من خلال :

علاج سرعة القذف يتكون من جانبين :

*أولاً الجانب الغير دوائي ، و ذلك من خلال ؛
- تقليل التوتر اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تنشأ رغبة فى انهائها بشكل سريع .
- محاولة الزوج تشتيت انتباهه اثناء العلاقة الزوجية و عدم التركيز بشكل كامل في مسألة الاستثارة الجنسية لتقليل سرعة العملية .
- ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف .

* ثانياً الجانب الدوائي ، و ينصح بعدم اللجوء له دون مراجعة طبيب امراض ذكروة لفحص الحالة مباشرة و اختيار الدواء الانسب ، و يشمل ؛
- بعض المستحضرات الموضعية .
- بعض ادوية مضادات الاكتئاب .

علاج جنسي : طريقة العصر :
- وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف .
-تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
-بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

- تمرين هام :
هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا .

و للمزيد من المعلومات المفيدة بخصوص هذه المشكلة ننصحك بقراءة هذا المقال :
سرعة القذف
https://dailymedicalinfo.com/articles/a-382

مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد