أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد ما هي أسباب خروج الريح من المهبل و ما هو علاجها ؟

ما هي أسباب خروج الريح من المهبل و ما هو علاجها ؟

الإستشارة رقم: 35808

السلام عليكم أنا فتاة عمري 17 سنة كنت أمارس العادة السرية لمدة سنة و بعدها تركتها الحمد لله منذ ثلاث أشهر و نص و لكن الآن أعاني من خروج الريح من المهبل ( الشعور بخروج الهواء و يكون مصاحب للأصوات في بعض الأحيان ) هل ممارستي للعادة هو السبب أم هذه الغازات تعود لأسباب أخرى و ماهو علاجها و هل أضرار العادة تختفي بعد تركها ؟ .

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    مسألة الغازات الصادرة من المهبل غالباً ما تكون مشكلة بسيطة ناتجة عن القيام بحركات مفاجئة مما يتسبب في حركة سريعة لجدار المهبل ينتج عنها تضاغط بسيط في الهواء وهي ظاهره منتشره كثيرا بين القتيات وهي امر طبيعي ولا يدل على وجود ضعف بعضلات الحوض ولكن بعض الاوضاع مثل القرفصاء او ممارسه الرياضه ترفع الضغط داخل البطن مما يجعله ينتقل لجدران المهبل قتتباعد جدرانه وبعد ذلك مع تغيير هذه الوضعيه يحدث العكس فيخرج الضغط من المهبل على شكل خروج الهواء من المهبل ويحدث صوتا محرجا .

    اما عن العلاج في مثل حالتك فهو يعتمد على تجنب الاوضاع التي تسبب هذا الصوت لان العلاج لهذه المشكله نهائيا يكون بتضييق المهيل وهذا لا يمكن اجراءه الا للسيده المتزوجه وبعد ان تكمل عائلتها ولا ترغب في الانجاب مره اخرى او تلجا للولاده بطريقه قيصريه .

    افضل تمارين لتقويه عضلات الحوض هي تمارين كيجل

    لمزيد من المعلومات عن الطريقه الصحيحه لممارسه هذه التمرينات نرشح لكى المقال الاتي :

    قومي بتقوية عضلات الحوض : تمارين كيجل.
    https://www.dailymedicalinfo.com/index.php/articles/a-821

    تمنياتنا بالصحة والعافية .

إعلانات