أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب أطفال ما هي أسباب صعوبة التبرز و حدوث مغص بعد تناول الأكل ؟

ما هي أسباب صعوبة التبرز و حدوث مغص بعد تناول الأكل ؟

الإستشارة رقم: 32247

السلام عليكم أود السؤال عن حالة ابني الذي يبلغ عمره عامين حيث أنه و حسب تشخيص دكتور أطفال إستشاري بأن لديه مشكلة في أمعاؤه حيث أنه دائما يعاني من مغص و بالذات عندما يأكل طعام يسبب إنتفاخ و غالبا يكون خروجه غير مهضوم و كما يعاني من صعوبة التبرز حيث أنه أكثر الأوقات لديه إمساك و بالفترة الأخيرة ساء وضعه و أصبح يعاني لأيام و يبكي عند التبرز و أصبح هناك رائحة كريهة بفمه و قد وصف له الطبيب علاج يشمل إبر و شرابات و قد منعه من الطعام بشكل عام و أكد على شرب الحليب و سمح له بتناول فقط بيض و بطاطا مسلوقة و شوربة خفيفة و لبن و غير ذلك ممنوع و إلا سيصاب بداء حساسية القمح و لكنه الأن و لا أعلم إذا كان الدوام سبب ذلك فهو لم يعد يريد أن يشرب حليب و أنا أعاني من هذا بالإضافة إلى أن عمره يحتاج طعام فهو يجوع و يريد أن يأكل لذا أرجو من حضراتكم توضيح صحة كلام الدكتور و هل فعلا علي الإلتزام بتعليماته ؟ .

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    نرجو منكي ذكر أسماء الأدوية التى يتناولها ابنك , ورفع تقارير الأشعة والتحاليل التي أجراها ولدك للوصول للتشخيص المناسب .

    مع تمنياتنا لإبنك بالشفاء العاجل .

  2. صاحب الاستشارة

    سلام عليكم..بالنسبة للادوية التي وصفها الدكتور وحسب مااستطعت قرائتها من الوصفة هي (amik acodel 4ابر نصف يوميا لمدة 8 ايام) (dilozol شراب ملعقة كوب 3 مرات)(rifampicin كبسولة يوميا تحل بربع كوب وتشرب عالريق)
    اما بالنسبة للتحاليل فلم يطلب عمل تحاليل وتم تشخيص الحالة بناءا على الاعراض فقط

  3. صاحب الاستشارة

    سلام عليكم..عذرا لكن لم احصل على اجابة لسؤلي

  4. مرحبا أختي الفاضلة ,

    الأدوية المذكورة :

    rifampicin : مضاد حيوي يستخدم عند الاصابة بعدوى بكتيرية .

    dilozol: دواء يستخدم لعلاج الأميبا , بعض أنواع الطفيليات الآخرى .

    amik acodel ا :يرجي التأكد من كتابة الاسم العلمي للدواء .

    لا يمكننا الحكم على رأي الطبيب دون اجراء بعض الفحوصات لذا يفضل أختي الفاضلة اجراء تحليل براز في البداية , وسوف نتابع معكي الأمر .

    مع تمنياتنا لابنك بالشفاء العاجل .

إعلانات