أشعر بألم في حلمة الثدي الايمن وأحيانا بداخل الثدي منذ البارحة مع العلم انتهت الدورة اليوم فما سبب الالم

  1. مرحبا بكي في قسم الاستشارات ,,,,,

    أسباب الم الثدي المصاحب للدورة الشهرية :
    تذبذب مستوى الهرمونات يمثل السبب في معظم نوبات تورم الثدي قبل الحيض.
    الهرمونات تزيد وتنخفض خلال دورة الطمث العادية، والتوقيت الدقيق للتغيرات الهرمونية يختلف لكل امرأة.
    الاستروجين يتسبب في تكبير القنوات الثديية، أما إنتاج البروجسترون يتسبب في تضخم غدد الحليب، وكل هذه التغيرات تسبب الم الثدي.
    يزيد مستوى الاستروجين والبروجسترون خلال النصف الثاني من الدورة.
    يصل مستوى الإستروجين لأعلى معدل له في منتصف الدورة، في حين أن مستويات هرمون البروجسترون ترتفع خلال الأسبوع السابق للحيض.
    الأدوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين يمكن أن تسبب أيضا تغيرات في الثدي مثل الألم والتورم.

    استشيري الطبيب إذا لاحظتي :
    كتل ثدي جديدة أو متغيرة.
    إفرازات من الحلمة، خاصة إذا كانت الإفرازات بنية أو دموية.
    ألم الثدي الذي يتداخل مع قدرتك على النوم أو أداء المهام اليومية.
    كتل توجد فقط في ثدي واحد.

    علاج الم الثدي قبل الدورة الشهرية
    يمكن علاج آلام الثدي قبل الحيض بشكل فعال مع الأدوية المضادة للالتهابات مثل الاسيتامينوفين، أو الايبوبروفين، وهذه الأدوية يمكنها أيضا تخفيف التقلصات المرتبطة بالحيض.
    في حالة الم الثدي الشديد يجب استشارة الطبيب حول أفضل وسيلة للعلاج.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .