السلام عليكم.أنا وجدت صفحتك بعد بحث في الإنترنت عن المشاكل والأمراض الموجودة في منطقة فتحة الشرج وشخصيا أنا أعانى من البواسير هذه الأيام وهي أني لا أستطيع الجلوس على شيء صلب وعندما ذهبت عند الطبيب قالي أنه يوجد حبة على مستوى الفتحة هي التي تسبب الألم علما أنه يوجد بعض الزوائد فى هذه المنطقة من قبل لها فترة أكثر من سنة ولم يكن هناك ألم أو أي شيء من هذا لكن مؤخرا بدأ يظهر ، المهم بعد إستشارة الطبيب قال لي بأنه يجب إجراء عملية لنزعها أنا يا دكتور أستشيرك من فضلك إن يوجد هناك علاج بديل للعملية فانصحني إليه أو يوجد أي دواء لإزالتها إن أمكن وهل فيه خطر على إزالتها بالعملية مع مرور الوقت يعني بسنوات بأن تكون سبب في أي مرض عافانا الله وإياكم .شكراً دكتور لكم فائق الإحترام والتقدير.

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    الأمر يتوقف على تقييم الطبيب المعالج للمشكلة بشكل مباشر ، و كما نفهم من وصفك للأمر فإن المرجح هو وجود خراج شرجي او بواسير ملتهبة مام يستدعي علاجها جراحياً .

    في هذه الحالة فإن العلاجات الدوائية تكون غير فعالة بشكل كافي للتخلص من المشكلة و تؤدي لتأخر العلاج و زيادة احتمالات المضاعفات .

    و في حال رغبتك في الأطمئنان بالكامل يمكنك الحصول على رأي طبيب ثاني لأهمية الفحص العيادي المباشر لمثل هذه المشاكل لتشخيص درجتها بشكل دقيق .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .