أضف استشارتك
الرئيسية استشارات تغذية ما هي أفضل حبوب تخفيف الوزن ؟ وهل لها أي آثار جانبية ؟

ما هي أفضل حبوب تخفيف الوزن ؟ وهل لها أي آثار جانبية ؟

الإستشارة رقم: 27688

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أنا شاب وزني 80 و أود أن افقد 20 كيلو أو 15 كيلو و استفسر عن حبوب تخفيف الوزن تسمى زينيكال هل هي أفضل الحبوب ؟ و هل تعطي نتائج أسرع من غيرها من الحبوب ؟ وشكرا . حبوب تخفيف الوزن

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم بعض المعلومات عن الادويه المتوفره لانقاص الوزن :

    أورليستات Orlistat زينيكال (Xenical). دواء يتم الحصول عليه بناء على وصفة طبية ويوقف عمل أحد الإنزيمات، ولذا فإنه يمنع الأمعاء من امتصاص بعض الدهون من الأطعمة التي يتم تناولها. ويمكن استخدام زينيكال على المدى الطويل، علاوة على أنه متوفر في نوع آخر من الأدوية أقل تأثيرا الذي يصرف من دون وصفة طبية يسمى «ألي» Alli.

    * «فنترمين» (Adipex – P، Pro – Fast Phentermine)، وثنائي إيثيل بروبيون ((diethylpropion Tenuate وفينديميترازين (phendimetrazine Bontril، Adipost، Anorex – SR)، وهي أدوية لتقليل الشهية تجعلك تشعرين بأن معدتك ممتلئة ولذا تأكلين كمية أقل من الطعام. وتمت الموافقة على استخدام هذه الأدوية لمدة ثلاثة أشهر فقط، ولكن بعض الأطباء ينصحون المرضى باستخدامها لفترات أطول.

    * لوركاسيرين Lorcaserin بيلفيك (Belviq) لذي تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء في أواخر شهر يونيو (حزيران) الماضي، مما يجعله أول دواء جديد لإنقاص الوزن تتم الموافقة عليه منذ أكثر من عقد من الزمان. ويعمل «بيلفيك» على تقليل الإحساس بالجوع من خلال تحفيز مستقبلات مادة السيروتونين الكيميائية، التي تنظم عملية التمثيل الغذائي والشبع.

    * في شهر يوليو (تموز) الماضي وافقت إدارة الغذاء والدواء على عقار جديد لفقدان الوزن يسمى «كسيميا» Qsymia، وهو مزيج من من الفنترمين وعقاقير توبيراميت انتيسيشر وانتيميغراين. ويعمل كسيميا على قمع الشهية أيضا، ويبدو أنه أكثر فعالية من أي عقار آخر في إنقاص الوزن، حيث خسر المرضى الذين يتناولون أعلى جرعة منه نحو 9% من وزنهم الأساسي. ولا ينصح باستخدام كسيميا للمصابين بأمراض القلب أو فرط نشاط الغدة الدرقية أو المياه الزرقاء.

    نود ان نوضح لك ان استخدام حبوب زينيكال لانقاص الوزن جيد ويعطي نتائج جيده في خلال عدةشهور الا انه لا ينبغي عليك تناول عقاقير إنقاص الوزن إذا كان لديك تاريخ من الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية أو عدم انتظام ضربات القلب أو فرط نشاط الغدة الدرقية. ولا يتوجب عليك أيضا تناول أي أدوية قد تتفاعل مع عقاقير إنقاص الوزن.

    تمنياتنا بوزن صحي ومثالي 🙂

إعلانات