السلام عليكم.مشكلتي بدأت قبل 3 شهور كنت أمارس العادة السرية مرة في الأسبوع وأحيانا مرتين لا أخفيكم أنى كنت أشاهد الأفلام الإباحية وأحاول تأخير القدف كثيرا أدركت بعدها أن هذا الفعل سيئ لأنى أعانى من إحتقان البروستاتا  وسبب لي ألماً ومشاكل في أماكن عدة وكثيرة كالخصية اليسرى والقضيب وأسفل البطن ألم دائم ذهبت للطبيب وعملت تحاليل مزرعة مرتين وأشعة على الخصية مرتين وكانت كلها سليمة أخبرني الدكتور أن لدي مشكلة إحتقان جنسي ووصف لي مضادات ومسكنات ألم مع مدعمات البروستاتا كل هذا لم ينفعني كثيرا ولا زلت أعاني من الأعراض حاولت مرارا أن أبتعد عن المثيرات الجنسية رغم ذلك يكون عندي إنتصاب صباحي يزيدني ألما وما زلت أمارس العادة لكي أخفف الإحتقان مرة واحدة في الأسبوع لكن بعد القدف بساعات يزيد الألم عن سابقه.كما أنني اصبحت أعاني من كثرة الرغبة في التبول وصعوبة إخراج البول....أرجوكم لا تبخلو علي هل سيختفي هدا بعد الزواج حيث أنني مقبل عليه بعد 10 أشهر إن شاء الله أو أن هذا مزمن أفيدوني أرجوكم بنصائحكم!

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .