أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي هل الوراثة لها دور في إنتقال الامراض العصبية والنفسية ؟

هل الوراثة لها دور في إنتقال الامراض العصبية والنفسية ؟

الإستشارة رقم: 30699

السلام عليكم أريد أن أستفسر هل الوراثة لها دور في إنتقال الامراض العصبية والنفسية ؟ حيث لدي خالتي مريضة نفسيا أصبح لها عشرون سنة و هي مريضة و لديها وسواس و أفكار غريبة و تقول أن الله سبحانه و تعالى يكلمها و يقول لها أنكِ سوف تذهبين إلى النار و أن السماء و الجبال سوف تقع عليها و أيضا تقطع في شعرها حتى أن صلعت لكن هي لم تتداوى منذ صغرها و أصبح عمرها 30 عاما ذهبت لطبيب لكن لا تأخذ أي أدوية تأخذ حبة أو حبتين و تتركه و لكن أمي و أبي و أخي و أولاد خالتي و أخوالي ليس لديهم أي شيء أناس طبيعية جدا فقط أنا و خالتي فهل يوجد أمل أن أعالج نفسي مبكرا حتى لا أصبح مثلها في المستقبل و الأمراض الوراثية هل يوجد صعوبة في علاجها أم بالعكس ؟ و الحالة الوراثية تكون أقوى من المريض الذي ورثت المرض منه أم أخف ؟
و جزيل الشكر لكم .

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه ان العامل الوراثي له دور في حدوث الامراض الوراثيه الا انه ليس شرطا ان يكون جميع اقرباء المريض النفسي مرضى وانما هناك عوامل اخرى تكون مساعده في ظهور المرض ,,,,,,

    ايضا التحكم في شده المرض امر يختلف من مريض لاخر تبعا لانتظام المريض على تناول الخطه العلاجيه الموصوفه له وسكذلك سن المريض ووجود اي امراض مزمنه اخرى من عدمها ……

    لا يوجد صعوبه في علاج المرض النفسي طالما تم اكتشافه مبكرا ولكننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض نفسيه وعصبيه لاجراء فحص عيادي شامل والاطلاع على كافه التفاصيل المرضيه الخاصه بكي وذلك للوصول للتشخيص الملائم لحالتك ومن ثم وصف الخطه العلاجيه المناسبه لكي لمنع تفاقم الحاله وحدوث اي مضاعفات فيما بعد ……..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا لاجابتكم
    لكن هل يكون المرض الوراثي اصعب من المريض الذي ورثته عنه ام لا

  3. هذا الامر ليس شرطا ولا توجد علاقه تحكم ذلك او يمكنها التحكم بمدى شده الامر انما كما اوضحنا الامر يختلف من حاله لاخرى تبعا للعوامل التي اوضحناها من قبل لذا نؤكد عليكي بضرورة الالتزام بالعلاج لتجنب تفاقم الحاله وكذلك للسيطره عليها والعيش بشكل طبيعي …..

إعلانات