السلام عليكم اريد الاستفسار عن ابرة اوفتريل اخذتها اليوم اخذت قبلها كلوميد من ٢يوم للدورة حتى ٦يوم هل في احتمال احمل وهل يجب اخذ حبوب ديفاستون من ١٦ اريد اجابة شكرا

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    نود التوضيح ان ابرة اوفتريل هي نوع من انواع ابر تفجير البويضة وهي إبرة تحريضية تعطى للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض ويرِدن الحمل، وتساعد هذه الإبرة على إنضاج البويضات ، وهذه الحقن تسمى حقن الجونادوتروبين وتعرف بحقن تنشيط التبويض، هذه الحقن مهمة لتنشيط هرمون المنبه للجريب FSH الذي تنتجه المشيمة والموجود في الغدد التناسلية في المبيضين عند الإناث.

    فاعلية ابرة تفجير البويضة

    هذه الأدوية تختلف فاعليتها من امرأة لأخرى ، فهي تنشط فترة التبويض بجانب الأدوية المستخدمة ، لعلاج العقم ، ويعتمد نجاح هذه الحقنة على عمر المرأة.

    باذن الله هناك احتمالية للحمل ولكن لا يمكن الجزم بها بدون متابعه للتبويض من قبل الطبيب المعالج للتاكد من تحرر البويضة المناسبة للجماع ويتم الجماع في يوم التبويض واليوم الذي يلية بما يزيد من فرص الحمل ….

    بخصوص تناول حبوب دفاستون فننصحك بالالتزام بتعليمات الطبيب المعالج لان اطلاعه على كافة التفاصيل المرضية يمكنه من اتخاذ القرار السليم في حالتك ….

    تمنياتنا بالذرية الصالحة