ابي اسوي عمليه تضييق للمهبل ف متى اروح اسويها وقت الدوره ولا بالأيام العاديه

  1. اهلا بك في قسم الاستشارات…
    من الطبيعي حدوث ارتخاء في عضلات الرحم بعد الولادة لكنها لا تلبث إلا ان تعود للوضع الطبيعي بعد مدة قصيرة كما يمكنك إتباع بعض التعليمات لتضييق المهبل دون الحاجة لعملية جراحية وذلك من خلال:
    أولاً : الانتظام على تمارين الحوض : تساعد تمارين الحوض المسماة تمارين كيجل على زيادة الانقباض العضلي لجدار المهبل بما يساعد على عودته لحجم الطبيعي اذا تم ممارسة هذه التمارين بانتظام . و عن تمارين كيجل الميزة الكبيرة فى هذه التمارين انه يمكن لأى أحد ان يقوم بها وفى اى مكان دون ان يعرف المحيطين حتى انك تقومين بهذه التمارين !
    – فى حالة جلوسك او استلقائك ابدئي بقبض وبسط العضلات التى تستخدم فى وقف ادار البول , سوف تشعرين بانقباضات خفيفة فى اسفل الحوض فى منطقة القناة البولية والشرج , واذا أحسستى بانقباضات فى المعدة او عضلات المؤخرة فهذه ليست العضلات الصحيحة التى يستهدفها التمرين.
    – عندما تحددى العضلات الصحيحة ابدئي بعمل انقباض لمدة 3 ثوان ثم انبساط لمدة 3 ثوان بالتبادل.
    – كررى هذه التمرين لمده 10-15 مرة فى كل محاولة بحيث تتكرر على مدى 3 مرات يوميا فمن المهم الالتزام بتكرار التمارين بشكل منتظم حتى تحصلى على الإستفادة الكاملة من هذا النظام فكلما زادت عدد مرات التمرين كلما أصبحت الفائدة أكبر وأكثر وضوحا.
    أما بالنسبة لسؤالك فلا يشترط وجود الدورة لعمل العملية فهي لا تؤثر عليها لكن يفضل ان يكون بالايام العادية حتى لا يسبب نزف الدورة الشهرية ألتهاباً أو عدوي لمكان الجرح الجراحي.
    مع تمنياتنا بالصحة والسعادة