أنا شاب عمري 25 عاماً, غير متزوج أصبت بالتهاب و احتقان البروستاتا قبل 4 أشهر, وذهبت للطبيب وشخص الحالة, وفحص عن طريق الشرج, وقال أنه احتقان, أعطاني أدوية للإلتهابات ومزيل احتقان, وكنت أستخدمهم طوال هذه الفترة, ورجعت للطبيب قبل عدة أيام, وفحص وقال أنني تحسنت بشكلٍ كبير, وأعطاني أدوية, سؤالي أنا الأعراض قد خفت ولكن هناك ما يشغلني, أنني أشعر بينزول سائل مني, بدون شهوةٍ طبعاً, لا ينزل لكن أشعر بوجود شئٍ زاد ينزل, وهذا يسبب لي التعب, مع أن الإنتصاب سليم, والشهوة موجودة, لكن أشعر بهذا الشئ, هل هذا أمر طبيعي لا يؤثر على الزواج؟ لأنني سأتزوج قريباً.

  1. مرحبا أخي الفاضل .

    نعم للاستثارة الجنسية تعمل على زيادة احتقان البروستاتا ، لذا حاول قدر الامكان البعد عن المثيرات حتى تمام الشفاء .

    الامر مؤقت و لا داعى للقلق و التوتر ، فسوف يشفى الامر قريبا باذن الله ، و لكن من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    لن يؤثر هذا الامر عليك بعد الزواج ، و ليس له اضرار طويلة المدى .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .