أضف استشارتك
الرئيسية استشارات دماغ واعصاب اخوتي الكرام اعاني كثيرا من الكهرباء

اخوتي الكرام اعاني كثيرا من الكهرباء

الإستشارة رقم: 25712

اخوتي الكرام
اعاني كثيرا من الكهرباء بجسدي في الفترة الاخيرة. عندما المس اصدقاء او اشياء كماكينة قهوة, تتشكل كهرباء
اشعر بلقلق من هذا وخاصة من دقائق عندما لمسني صديقي و كنت واضع سماعات لسماع الاغاني في اذنتي الاثنتان, تكهربت بيدي و باذني اليسرى مع السماعة اليسرى و وجعتني عيني اليسرى قليلا و شعرت ببنبض او رجف بعرق متصل بعيني اليسرى, وربما شعرت بشعور غريب او االم قليل براسي
هل هناك ايا خطر? اي خطر على عيني او اعضائي? اياطبيب يجب ان ارى?
مع العلم انه لوحظ وجود كهرباء في منطقة بالمطعم يلي اعمل فيه, ما بعرف اذا هية السبب. شكرا جزيلا سلفا.

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    بداية فإن ما تعاني منه من شعور بكهربة يشبه الشعور الذي يحدث لجميع البشر عندما يصاب أحد الأطراف بالتنميل و الخدر مثلا نتيجة الاتكاء عليه لفترة طويلة .

    هذا الشعور ينتج بسبب الاشارات الخاصة بالأعصاب و ليس له علاقة مباشرة بمصادر الكهرباء الخارجية : حيث أن اغلبها له شحنات مرتفعة جدا مقارنة بالشحنات التي يستطيع جسم الأنسان تحملها .

    لذا فإن تكرار هذه الحالة بشكل متكرر على مدى طويل يحمل احتمالات وجود خلل كهربي في نشاط المخ يؤدي لهذه الاشارات العصبية التي تشعر بها ، و مما يعزز هذا الاحتمال نسبياً هو الحادثة التي حكيت عنها و هي حدوث الاحساس بالكهربة في نصف جسدك فقط مما يدل على ارتباط الأمر ببقع معينة من المخ ، لأنه في حال كنت قد تعرضت لمصدر كهرباء خارجي كانت الأعراض ستشمل جسمك كله .

    ننصحك بمراجعة طبيب مخ و اعصاب من أجل الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة و اجراء رسم مخ لفحص النشاط الكهربي في المخ ، و على اساس هذه المعطيات سوف يمكن تحديد التشخيص النهائي و وصف علاج مناسب بإذن الله .

    و إذا كان هذا الامر طفيف جدا ولا يؤثر على حياتك فسيكون ممكناً ان يؤكد عليك الطبيب بعدم وجود مشكلة تستدعي علاج دوائي و يرتب معك زيارات للمتابعة الدورية كل بضعة أشهر لا أكثر .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

إعلانات