أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب عام اخي انا صاحب الاستشارة 19983 انا من
الإستشارة رقم: 37616

اخي انا صاحب الاستشارة 19983 انا من الغوطة الشرقية من دمشق محاصرة من سنتين لا يوجد اطباء ولا حتى اجهزة سؤالي هل الم اسفل الظهر له علاقة بالعادة السرية مع العلم انني زرت احد الاطباء ولكنه غير مختص قال لي ان مشكلتي بسبب احتقان البروستات خصوصا انه يزداد الالم بشكل كبير عند التفكير بالجنس او مجالسة الخطيبة هل استطيع تجريب ادوية الاحتقان بدون ان اضر بنفسي ارجو نصيحتي وجزاكم الله خيرا وسامحوني عالاطالة

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم انك تعاني من احتقان بالبروستاتا بالفعل وهو ما يسبب لك الم اسفل الظهر و احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    ايضا نود ان نوضح لك ان التعرض المستمر لمثيرات جنسيه هو السبب في تكرار اصابتك بهذا الاحتقان وذلك لان التفكير جنسيا يسبب احتقان البروستاتا مع عدم وجود تفريغ لذلك مما يسبب لك الاعراض التي تعاني منها ,,,,

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب الاسراف في ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    بامكانك تجربة النصائح السابقه قبل اللجوء لتجربة ادويه الاحتقان وذلك لان التعود على هذه الادويه امر غير سليم …..

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

إعلانات