كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

السلام عليكم اخي كان يعاني من فصام وصف له الدكتور haldol والعديد من الأدوية المضادة للذهان بعدة فترة من أخذ الحقن haldol بدأت تظهر عليه أعراض مثل الحركة المستمرة والهزات وعيونه نصف مفتوحة واصدار أصوات غريبة وردات فعل غير طبيعية وحركة بطيئة وسكوت ولايتكلم بعد شهر تضاعفت الاعراض وتشنجت عضلاته ولم يعد قادر ع الحركة بشكل طبيعي وتوقف عن الاكل ولم يكن قادر على الكلام مطلقا ادخلناه الى المشفى وتم تشخيصه أعراضه السابقة من ابر haldol أن الكمية الذي وصفه له الدكتور كبيرة تم سحب الدواء من جسم اخي وتحسن وذهبت المضاعفات ووصف له كلوزابين لكن الان عادت له نفس الاعراض الأولى الحركة باستمرار والخمول ماهوالعلاج

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………….

    يُستخدم كلوزابين لعلاج المرضى الذين يعانون من مرض الشيزوفرينيا الذين استخدموا أدوية أخرى لا تعمل بشكل جيد. ويُستخدم لتقليل خطر السلوك الانتحاري في المرضى الذين يعانون من الفصام أو الاضطراب الفصامي العاطفي.

    على الرغم من الآثار العلاجية المطلوبة لهذا الدواء، إلا إنه قد يتسبب في بعض من الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها. ومع قلة حدوث هذه الأعراض الجانبية، إلا إنها إذا حدثت فسوف تحتاج إلى عناية طبية. ويجب استشارة الطبيب المعالج في حالة حدوث أي من الأعراض الجانبية الآتية:

    الأكثر شيوعاً
    عدم وضوح الرؤية.
    الارتباك.
    الدوخة والضعف والدوار عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس.
    الإغماء.
    تسارع في ضربات القلب.
    حمى.
    الاهتزاز في الساقين والذراعين واليدين والقدمين.
    النُعاس غير المُعتاد.
    التعرق.
    الارتجاف.
    التعب والضعف العام.

    لذا يفضل الذهاب للطبيب المعالج من أجل تغيير الدواء.

    تحياتي.