كيف يتم التخلص من ادمان النت و إستخدام الأجهزة الإلكترونية ؟  الأيفون ، اللاب توب ،و الأيباد ومدمن من إستخدام الإنترنت وشبكة تواصل الإجتماعي و أواجه مشكلة في ترك الأجهزة بعيداً  أضيعٓ أوقاتي بسبب إدمان إستخدام الأجهزة الإكترونية و أحاول أن أبتعد عنه ولكن لا يمكنني أن أتركها بعيداً .

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انه يمكن لهذا النوع من الاجهزه أن يسبب الإدمان لدرجة تجعل من يحمله ويستخدمهم بحاجة إلى المساعدة ليتم الإقلاع عنهم بعلاجات مماثلة للتي تقدم إلى مدمني المخدرات هذا وفقا لدراسة من جامعة (رتجرز)، مع القدرة على البقاء متصلين، فهناك هذا الجوال وأجهزة مشابهة تشعل ارتفاعا كبيرا في الإنترنت ونتائجه المدمرة على الصحة العقلية.

    لكن بالضبط ماذا يجعل هذه الاجهزه مصدر قوي للإدمان؟
    لتفهم الإجابة سيجب علينا تحويل انتباهنا إلى واحد من الآلات الأكثر مقامرة إدمانية في السوق وهي آلة لعب القمار.

    يعتمد هذا النوع من الآلات على على ما يسميه مشاهير علماء النفس (التعزيز المتقطع)، ويعمل كالآتي: عندما تقوم بتشغيل ألعاب المقامرة، تصبح الجائزة التي نبحث عنها شيئا يتم إطلاقه فقط من وقت لآخر وبشكل غير متجانس.

    ولأن الجوائز يتم تقديمها في فترات نادرة، نستمر في العمل عليها مرارا وتكرارا بدون انتظار في حالة من الإثارة حتى نفوز في نهاية المطاف، فمثلما هو الحال في لعب القمار فإن التعزيز المتقطع هو ما يجعلنا نصل إلى هاتفنا او الانترنت على مواقع التواصل الاجتماعي على أمل أن نفوز بجائزة أو تصلنا رسالة عشوائية قد تفي الكثير.

    للتخلص من هذا الادمان ننصحك بالاتي :

    حدد الأهداف التي تستخدم من أجلها هذه الاجهزه الالكترونيه ولا تستخدمها الا لهذه الاهداف .
    – تخلص من عادة استخدام هذا الهاتف والانترنت داخل الاجتماعات.
    – اجعل لك أوقاتا معينة خلال الراحة لتستخدم اهذه الاجهزه وليس بصفه دوريه
    – عندما تكون بالمنزل تجنب النظر بشكل متكرر على هذه الاجهزه
    – إذا لم تستطع منع نفسك قم بغلقه الاجهزه التي لا تختاجها تماما لتريح جسدك وعقلك.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂