السلام عليكم: أريد أن أعرف ما هى ادوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ؟ فقد أصبت بجلطة في المخ منذ حوالى 3 سنوات وتم التشخيص بأننى أعانى من إرتفاع ضغط الدم وتناولت وقتها أكثر من دواء لخفض ضغط الدم ، ولاحقاً تم تقليل عدد الأدوية وحاليا أتناول دواء واحد اسمه Candalcan plus 32/12.5 mg بمعدل قرص واحد يومياً منذ أكثر من عامين تقريباً. وسؤالى الآن: هل لهذا الدواء تأثير علي صحتى الجنسية عندما أتزوج ؟ علماً بأننى كنت أمارس العادة السرية قبل هذه الوعكة الصحية عدة مرات يومياً ولازلت أمارسها للأسف حتى الآن مرتين يومياً علي الأقل . والإنتصاب فى رأيى جيد وقوى لكنه ليس قويا جداً. وحالياً أتناول أدوية أخرى وهى : Tiratam 500 XR - قرص يومياً Oxaleptal 300 - قرصين يومياً وهذه الأدوية أخبرنى الطبيب أننى أتناولهما حتى أقضى على آثار النزيف الذي حدث ونصحني بأن أتناولهما لمدة سنتين . وبعد شهرين سأكون قد أتممت عامين كما أخبرنى وسوف أطلب منه أن يلغيهم. وأعتقد أننى سأستمر علي دواء لخفض ضغط الدم طوال العمر ( وأحمد الله على ذلك ) . فهل لأى من هذه الأدوية وخصوصاً دواء الضغط تأثير على صحتى الجنسية ؟ وهل يمكن علاج الضغط  والإستغناء عن تناول أدوية الضغط تماما ؟ علما بأننى أعانى من زيادة فى الوزن .

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أخي الفاضل ،

    المادة الفعالة لدواء الضغط المذكور هي candesartan ، و هي من أدوية الضغط التي لا تسبب ضعف جنسي ، بل ان بعض الدراسات تشير إلى أنه يساعد نسبياً في حماية الوظائف الجنسية .

    ممارسة العادة السرية لهذا المعدل العالي تؤدي الى حدوث سرعة قذف ، لذا ننصحك بالتوقف التدريجي عنها تماما .

    ادوية علاج الضغط عادة ما تحتاج انتظام عليها طول العمر ، لكن مع تحسين الوزن و تبني نمط حياة صحي يتضمن تغذية صحية مناسبة و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، فسوف يتم تقليل الادوية الى اقل جرعة ممكنة ، لكن لم يتم ايقافها بالكامل .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .