أبلغ من العمر 27 عاما ، وقد خطبت والحمد لله ، وأنوي إتمام الزواج خلال عام بحد أقصى بإذن الله . كنت أمارس العادية السرية من قبل بمعدل مرة يوميا في المتوسط وأحيانا 4 مرات أسبوعيا . في الفترة الأخيرة بدأت أقلع عنها، ولكن أحيانا يغلبني هوى نفسي وأمارسها سريعا دون إنزال ودون أي مشاهدة ولكن بخيالات فقط . وقد عزمت بإذن الله أن أقلع عن العادة خوفاً من الله تعالي ، ثم لأحل مشكلتي مع سرعة القذف ، قرأت كثيرا عن هذه المشكلة وما يمكن أن تسبب لي الكثير من المتاعب مستقبلا وطرق علاجها ، حيث أني مع العادة السرية قد يتم القذف عندي بعد أقل من دقيقة وربما 30  ثانية ، أعلم أن الإعتماد علي المداعبات بين الزوجين قد يحل الموضوع جزئيا ولكني أريد ادوية تأخير القذف و حل جذري إن أمكن . بالنسبة للانتصاب فهو طبيعي عندي ولله الحمد . وانتصاب الصباح يكون موجودا في أيام كثيرة ويظل قويا حتي أتبول أو أفكر في شيء آخر يقلله ، وكذلك يتم الإنتصاب قويا وكاملا أحيانا في منتصف اليوم. قرأت عن وسائل كثيرة لعلاج القذف وأرجو أن تساعدوني . فمن الوسائل التي سمعت عنها: 1 - إستخدام أقراص علاج الإكتئاب، مثل (سيبرام) و (سيتالوبرام) و الأدوية البديلة بنفس المادة الفعالة. 2 - أقراص مخصصة لعلاج سرعة القذف، مثل (جوي بوكس) وغيرها، وقد إنتشرت في الفترة الأخيرة هذه النوعية من الأقراص. 3- إستخدام سبراي مخدر موضعي مخفف مخصص لسرعة القذف، حيث يحتوي علي مخدر مثل (الليدوكايين) ويرش علي رأس القضيب قبل الممارسة بربع ساعة تقريبا. 4- تمارين معينة يمارسها الزوج قبل الزواج حتي يتعود عليها، تقريبا تمارين عضلة كيجل أو (طريقة ماستر وجونسون)! 5- محاولة التغلب علي المشكلة بمساعدة الزوجة بعد الزواج بالممارسة الطبيعية والإيلاج ثم التوقف حتي يتعود الزوج علي إطالة الفترة. - كنت قد جربت قرص (جوي بوكس) أثناء ممارسة العادة السرية ، ولكنه أصابني بغثيان ودوخة وتقيأت (ربما لأني أخذته ومعدتي ممتلئة)؟ - أعلم أيضًا أن كفاءة أقراص علاج الإكتئاب غير جيدة ، فهي لم تخصص لهذة المشكلة؟ - قرأت أن مشكلة سبراي التخدير أنه يقلل من شعور الزوج باللذة وربما لا يشعر تماما أو يقلل من قوة الإنتصاب؟ - هل طريقة تمارين كيجل تعطي نتائج جيدة؟ وكيف تمارس؟ أرجو أن تفيدوني بما يمكن أن أتبعه في هذه الفترة حتي أتمكن من علاج هذه المشكلة قبل الزواج، وإن كان علاجا أو تمارين تحتاج وقت أن تدلوني عليها لأبدأ بها وأنتظم عليها. ولا أريد أن أتجاهل المشكلة الآن علي أن أحلها بعد الزواج، فحينها سأفتر عن حلها وربما أتجاهل المشكلة وهذا بلا شك سيضر زوجتي علي المدى الطويل ويضايقها وهذا حقها. أريد الذهاب لطبيب مختص في هذه الأمور حتي أعرض عليه المشكلة ويتابعني في العلاج -أياً كان- ولكن لا أعلم لمن أذهب. أرجو أن ترسلوا لي رسالة خاصة أو في الرد على الاستشارة بإسم وعنوان أو رقم طبيب مختص بهذه الأمور حتي أذهب إليه، وإن كان من الأطباء الذين يجيبون علي الإستفسارات فهذا أفضل.  

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    بشكل عام سرعة القذف هي مشكله تقاس بالدقائق او عدد مرات الايلاج داخل المهبل ولكن الاساس هو الاشباع الجنسي للطرفين خاصه للمرأه ومن هنا نستطيع ان نقول انها عدم استطاعة الرجل على اشباع زوجته في معظم اللقاءات الجنسيه بينهما ..

    تعريف الجمعيه الامريكيه لجراحي المسالك البوليه للقذف السريع بأنه القذف الذي يحدث قبل الرغبه في القذف اما قبل الايلاج او بعده بفتره وجيزه على ان يتسبب ذلك في الاحباط لاحد الزوجين او كلاهما ..

    تعريف الجمعيه العالميه لطب الجنس للقذف السريع هو القذف الذي يحدث بشكل دائم في خلال دقيقه واحده من الايلاج على ان يتسبب ذلك في الاحباط لاحد الزوجين او كلاهما ..

    = معلومات هامة :
    · تختلف سرعة القذف من رجل الى اخر
    · معظم الازواج يعانون من سرعة قذف في الايام الاولي من شهر العسل وهذا يعتبر طبيعيا ..
    · سرعة القذف تصيب بين 25 % الي 30 % من الرجال حول العالم..
    · متوسط زمن الجماع الطبيعيه تبلغ في المتوسط 7 دقائق من بدايه الايلاج
    · معظم من يشتكون من سرعة القذف لا يستمرون اكثر من 3 دقائق ..

    = الأسباب :
    – أسباب نفسيه :
    1- ممارسه الجنس في اماكن تخشي من يكتشف امرك بها .
    2- الشعور بالذنب والذي يزيد من وتيره حدوث القذف المبكر .
    3- الخوف من عدم وصول الزوجه الى مرحله المتعه الجنسيه .
    4- القلق والتور العام قد يسبب القذف المبكر .
    5- اضطراب العلاقه السلوكيه مع الطرف الاخر كعدم تقبله او كثره المشاكل

    – أسباب عضوية :
    1- اختلال مستوى الهرمونات .
    2- اختلال مستوى الناقلات العصبيه للمخ .
    3- اختلال الفعل المنعكس للقذف .
    4- بعض مشاكل الغده الدرقيه .
    5- التهابات البروستاتا او قناة مجري البول .
    6- سبب وراثي .

    علاج سرعة القذف يتكون من جانبين :

    *أولاً الجانب الغير دوائي ، و ذلك من خلال ؛
    – تقليل التوتر اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تنشأ رغبة فى انهائها بشكل سريع .
    – محاولة الزوج تشتيت انتباهه اثناء العلاقة الزوجية و عدم التركيز بشكل كامل في مسألة الاستثارة الجنسية لتقليل سرعة العملية .
    – ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف .

    * ثانياً الجانب الدوائي ، و ينصح بعدم اللجوء له دون مراجعة طبيب امراض ذكروة لفحص الحالة مباشرة و اختيار الدواء الانسب ، و يشمل ؛
    – بعض المستحضرات الموضعية .
    – بعض ادوية مضادات الاكتئاب .

    علاج جنسي : طريقة العصر :
    – وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف .
    -تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
    -بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

    بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

    – تمرين هام :
    هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا .

    و للمزيد من المعلومات المفيدة بخصوص هذه المشكلة ننصحك بقراءة هذا المقال :
    سرعة القذف
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-382

    بالنسبة لاسم الطبيب , فالموقع حاليا لا يشمل قاعدة بيانات بأسماء أطباء , أو مراكز طبية .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .