بسم الله الرحمن الرحيم ما هو علاج ارتخاء فتحة الدبر ؟ و ما سبب وجود كتل عضلية حول الشرج ؟ أنا ولد عندي إرتخاء إلى حد ما في الشرج و أحيانا قليلة جدا يحدث ترشح من فتحة الشرج عندما أريد عمل حمام و أمسك نفسى بالإضافة إلى أنه بعدما أنهى حاجاتي و أغسل فتحة الشرج أجد كتل عضلية شبه دائرية في نهاية فتحة الشرج قطرها من 1 إلى 3 ملي بالإضافة إلى أنى منذ حوالي  سنتين حصل موقف لا أنساه  كنت أقضى حاجاتي وكان البراز لونه أحمر و لكن لم يتواجد دماء سائلة و لا أدري هل هذا لأني تناولت  طماطم أو حاجة حمراء  أم ماذا ؟  و الموقف هذا لم يتكرر مع العلم أنا مارست الشذوذ الجنسي الشرجي بشراهة ولكني الحمد الله بطلت تماما منذ حوالي سنتين أو أكثر أنا الأن اريد أن  أعرف هل أنا عندي بواسير ؟  أم هذه آثار ممارسة الشذوذ الجنسي الشرجي ؟ و ماذا أفعل ؟ مع العلم أنى أمارس رياضة الجري السريع دون أى مشاكل أو أى ألام .

  1. صاحب الاستشارة

    مع العلم انى احيانا قليله جدا قد تكون كل 3 اسابيع او شهر يحدث لى حكه عند فتحة الشرج وايضا قد يحدث لى الم لكنه غير قوى عند الامساك الشديد او لما بكون مزنوق جدا ومدخلش الحمام غير بعد فتره

  2. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    هناك احتمال ان تكون هذه الكتل العضليه نتيجة ممارسة الشذوذ الجنسي الشرجي من قبل الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدون الكشف الطبي الظاهري لذا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جراحه جهاز هضمي لفحص الشرج جيدا وتحديد ما هيه هذا الكتل ومن ثم وصف العلاج المناسب .

    اليك بعض النصائح لتقليل الامساك والالم الذي تعاني منه :

    ا- تناول نظام غذائي متوازن وغني بالكثير من الألياف , وهناك مصادر جيدة للألياف مثل الفواكة والخضروات والبقول والخبز والحبوب الكاملة لأن الألياف مع الماء تساعد القولون على إمرار البراز.

    2- شرب من 1,5 إلى 2 لتر من الماء والسوائل الأخرى في اليوم (ما لم تكن السوائل ممنوعة لحالة طبية أخرى ) وعليك أن تعلم أن السوائل التي تحتوي على الكافيين ، مثل القهوة والمشروبات الغازية لها تأثيراً بالغاً في تجفيف الجسم من السوائل وربما تحتاج إلى تجنبها حتى تعود أمعاءك إلى وضعها الطبيعي وكذلك قد يحتاج بعض الأشخاص إلى تجنب الحليب ومنتجات الألبان لأنها قد تسبب لهم الإمساك.

    3- ممارسة الرياضة بانتظام.

    4- عدم التعنيه عند اخراج الفضلات .

    لمزيد من المعلومات عن مرض البواسير نرشح لك المقال الاتي :

    هل أعاني من البواسير ..

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-647

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂