يتم اخذ جرعة انسولين لانتس ٢٨ وحدة .وارتفع السكر فتم زيادة ابيدرا ٨ وحدات عند الغدا و٦ وحدات عند العشاء و٢ حباية للسكر بعد الفطار بجانب الانتس ومع ذللك يزداد السكر فى الارتفاع . فما الحل .

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ……

    نود التوضيح انه بجانب تعديل جرعة علجا السكر هناك بعض العوامل الاخرى الهامة والتي يجب اخذها بعين الاعتبار لخفض مستوى السكر بالدم وهي :

    ممارسة التمارين الرياضية

    ممارسة التمارين الرياضية بانتظام غالبا ما تكون وسيلة فعالة للسيطرة على نسبة السكر في الدم، ومع ذلك، لا تمارسها إذا كانت الكيتونات موجودة في البول، فهذا يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم .

    ولكن يرجى ملاحظة أنه إذا كان مستوى السكر في الدم أعلى من 250 ملغ / ديسيلتر وكنت مصابا بـداء السكري من النوع الأول، فسيلزمك فحص الكيتونات قبل ممارسة الرياضة (يمكنك استخدام شريط كيتون لاختبار البول)، إذا كان لديك كيتونات، لا يمكنك ممارسة الرياضة.

    أما إذا كان لديك مرض السكري من النوع 2، ومستوى السكر في الدم الخاص بك هو فوق 300 ملغ / دل، لا تمارس الرياضة أيضا.

    نظام غذائي خاص بالسكري

    فهو يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، وتجنب الأطعمة التي قد ترفع مستويات السكر، وتجنب المشروبات السكرية، وهذا يساعدك على ضبط مستوى السكر في الدم، وإذا كنت تواجه مشكلة في الالتزام بالنظام الغذائي، اسأل طبيبك للحصول على المساعدة.

    شرب المياه

    إذا عانيت ارتفاع شديد في السكر، يمكنك شرب الكثير من الماء ليساعدك على ضبط نسبة السكر في الدم، إذا تقوم بإزالة الجلوكوز والتخلص منه من خلال التبول.

    إذا لم تساعدك الوسائل السابقة لضبط مستوى السكر، فعليك الحصول على مساعدة طبية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل