أضف استشارتك
الرئيسية استشارات المسالك البولية ارجوكم عاوز حل ضرورى انا عندى الم شديد
الإستشارة رقم: 26386

ارجوكم عاوز حل ضرورى انا عندى الم شديد اعلى الخصية اليسرى مع وجود زى كتل كدة فى الكيس ولما امسكها كأنى ماسك زى كيس ملئ بالدود انا عارف ان دى اعرااض دوالى الخصية وكمان عندى الم شديد بمنطقة العانة شديد جدااا انا حالتى النفسية مدمرررة وخسيت جدا ومش بااااااااااكل نهاااااااااااائى ووزنى بقى 50 كيلو وبقيت شديد النحاافة والضعف من الحزن والاكتئاب وبفكر فى الانتحار كمان والسائل المنووى ركيك جدا جدا بينزل نقطة او نقطتين بس وضعاف جدا وساعت بينزل كام نقطة كدة بس بسيط جدا جدا انا مرعووب اكشف او احلل عشان محدش يقولى اعمل عملية انا بخاااااااف جدا من الدكاتررررة ومن كلمة عملية بس اعصابى بتسيب ومش بستحمل اصلا مجرد اسمع الكلمه وبخاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف جداااااااااااااااا منالعمليات دى انا بخااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اصلا من الحقن فما بالكم من العملية بقى مش عارف اعمل اية خااايف جدا من وجع ما بعد العمليه هو هيكون شديد طبعا شديد جدا كمااااااااااااااااااااااااااان مش عارف اية الحل طيب اعمل اية بالله عليكم تساعدونى 🙁 🙁 🙁 اسف جدا على الاطالة كلة ف ميزان حسانتكم 🙁

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    بدايه لا داعي لهذا القلق , هدئ من روعك اخي الكريم .

    علاج دوالي الخصيه لا يعتمد كليا على الجراحه وانما هناك بعض الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي ولكن يجب عليك الاسراع للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره وذلك لاجراء الفحص الطبي وتاكيد التشخيص لتجنب المضاعفات التي قد تنتج من عدم علاج دوالي الخصيه مثل :

    1. صغر حجم الخصية :

    تحتوى الخصية على الأنابيب المسؤولة عن تكوين الحيوانات المنوية ,فإذا ما تعرضت الخصية للتلف فإنها تصغر فى الحجم وربما يكون سبب ذلك هو بقاء الدم فى الاوردة لفترة طويلة مما يُعرض انسجة الخصية الى السموم المتواجدة فى الدم والتى تؤدى الى تلفها .

    2. العقم :

    الطريقة التى تؤدى بها الدوالى إلى العقم ليست واضحة بشكل كامل ولكن ربما يعود ذلك إلى أن سريان الدم بشكل طبيعى فى الخصية الطبيعية يساعد على خفض درجة حرارة داخل كيس الصفن ,والاضطراب فى سريان الدم يفقده تلك الوظيفة مما يساعد على ارتفاع درجة الحرارة داحل الخصية وذلك يؤثر على الحيوانات المنوية وحركتها .

    علاج دوالي الخصيتين يتم من خلال :

    عادة لا تحتاج دوالى الخصية إلى علاج ولكن إذا نتج عنها ألم أو تقلص فى حجم الخصية أو عقم فإنه يلزمها تدخل جراحى .
    والهدف من الجراحة هو إعادة توجيه الدم للسريان فى أوردة سليمة بدلاً من التى تلفت صمامتها .ولكن أثر تلك الجراحة على إصلاح العقم غير واضح .
    ورغم أن دوالى الخصية تبدأ فى الظهور من عمر البلوغ إلا أنه غير معلوم ما أن وجب علاجها فى تلك المرحلة أم الانتظار عليها .
    دواعى التدخل الجراحى فى مرحلة البلوغ هو المعاناة من ألم شديد أو تقلص ملحوظ فى حجم الخصية او ظهور مؤشرات غير طبيعية فى نتائج تحليل السائل المنوى.

    ولكن العملية قد ينتج عنها بعض المضاعفات مثل :
    1. تجمع مائى حول الخصية (كيس مائى )
    2. تكرار حدوث الدوالى بعد الجراحة
    3. حدوث تلف للشريان

    تتم الجراحة بأحد الأساليب الآتية :
    1. جراحة عن طريق الفتح :
    تحت تأثير تخدير كلى أو جزئى عن طريق فتح فى أسفل البطن أو تحت الفخذ وبالتطور المستمر فان العملية أصبحت أسهل وأقل فى المضاعفات أوكثر دقة .
    وتستطيع العودة إلى الأنشطة التى لا تحتاج لجهد بعد العملية بيومين والعودة إلى الأنشطة التى تحتاج لجهد كممارسة التمارين الرياضية بعد اسبوعين .
    والألم الناتج عن العملية عادة ما يكون خفيفاً ويقوم الطبيب بوصف مسكنات الألم بعد العملية مثل الاسيتامينوفين او الايبوبروفين .
    وربما ينصحك الطبيب بالبعد عن ممارسة الجنس فى الأسبوع الأول والثاتى
    وسوف تقوم بعد 3 أو 4 أشهر بتحليل السائل المنوى لتحديد أثر الجراحة فى استعادة المعدلات الطبيعية للسائل المنوى واستعادة خصوبتك .

    2. جراحة باستخدام المنظار :
    وتتم عن طريق فتحة بسيطة فى البطن تمر من خلالها أداة صغيرة جداً فى الحجم لاصلاح الدوالى وتحتاج هذه العملية إلى تخدير كلى .

    اصمام الوريد عن طريق الجلد :
    عن طريق وضع أانبوبة فى الوريد المراد غلقه ووضع مادة أو سائل يتسبب فى ندبة داخل الوريد تتسبب فى غلقه مما يعيق سريان الدم فيه وإصلاح الدوالى ,ويتم ذلك تحت تأثر التخدير الجزئى ,ولكن تلك العملية لا تستحدم بشكل كبير.

    العلاجات المنزلية :
    إن كانت الدوالى لديك لا تؤثر على الخصوبة ولا تسبب الى فى عدم ارتياح بسيط فيمكنك :
    1. استخدام مثبطات الالام كالاسيتامينوفين والايبوبروفين .
    2. ارتداء داعم الرياضين الذى يفيد فى تقليل الألم .

    نود التوضيح انك لن تشر بالعمليه في حال احتياجك اليها لانه يمكن تخديرك كليا ولن تشعر بشئ كذلك نوضح لك انه لا يوجد اي الم بعد العمليه بالعكس سيختفي الالم الذي تاني منه حاليا .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    اخر سطرين مطمئنين جدا بس انا عندى فوبيا من الدكاترة ومن العمليات الجراحية بخاف

  3. صاحب الاستشارة

    اخر سطرين مطمئنين جدا بس انا عندى فوبيا من الدكاترة ومن العمليات الجراحية بخاف

  4. صاحب الاستشارة

    اخر سطرين مطمئنين جدا بس انا عندى فوبيا من الدكاترة ومن العمليات الجراحية بخاف

  5. صاحب الاستشارة

    اخر سطرين مطمئنين جدا بس انا عندى فوبيا من الدكاترة ومن العمليات الجراحية بخاف

  6. صاحب الاستشارة

    بس انا عند فوبيا وبخاف من العمليات الجراحية جدااااااااااااااااااااااااااااااا بترعب منها وبخاف من الدكاترة اوى وعلش اخر سؤال هو اليوم اللى هعمل فيه العمليه اول ما افووق من العمليه هحس بوجه شديد جدا طبعا وكمان اليوم التانى اقصد يعنى اول كام يوم كدة بعد العمليه هحس بالم شديد جدا طبعاااااااااااااا من اثر العملية وكدة بس الوجع هيكون زى الوجع اللى انا حاسس بية دلووقتى ولا اشد منة بكتيرررر ووجع غير محتمل ومتأسف تعبتكم معايا ودة اخر سؤال والله 🙂

  7. اخي الكريم 🙂

    بعد العمليه مباشره وفي الايام التاليهلن تشعر باي الم مطلقا فلا داعي للقلق 🙂 وفي حال قلقك يمكنك تناول مسكن قوي للالم يصفه لك الطبيب المعالج .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

إعلانات