ارجو توجيهي لكي اعرف اتصرف مع ابني لانه دائم الامساك باعضاءه الداخليه و يمكن خلع بنطاله, فماذا افعل و الي من اتوجهه الطفل لديه 6 سنوات و ليس لديه اخوات و الاب منفصل

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات…………

    من عمر 3 : 5 أعوام يكون في هذه المرحلة الطفل أدرك الشعور بالسعادة ويريد الحصول عليه في كل مرة يمسك عضوه التناسلي، لذا ستعرفين طرق سهلة تمكنك من التعامل مع طفلك

    احتياطات عندما يمسك الطفل العضو التناسلي فهذه الاحتياطات مهمة وعلى كل أم اتباعها، وهي:

    إذا صرخ طفلك عند الضغط على العضو التناسلي أو شعرتي بتورم في المنطقة يجب أن تستشيري الطبيب فوراً، فقد يعاني من أحد آلام الخصية.

    في عمر من 3 إلى 5 سنوات يكون الطفل قد أدرك، ومن الممكن الحديث معه حول أن الشخص الذي يتصرف بإيجابية لا يلمس عضوه التناسلي وأن الأشخاص السيئون هم من يفعلون هذا وما رأيه في هذا التصرف والسلوك الإيجابي، فهذه وسيلة لأن يأخذ هو القرار بنفسه دون أن يشعر بالذنب.

    في هذا العمر يمكنك أن تعرفي ابنك على عضوه الذكري وأن تقولي له أن هذا العضو يساعدك على التبول.

    الابتعاد عن الصراخ على طفلك أو ضربه كلما أمسك بعضوه، لأنه قد يشعر أن عليه فعل هذا في كل مرة إما في سبيل العناد معك أو في سبيل أنه مكبوت جنسياً وإن لم يفعل هذا أمامك فسيفعله بمفرده.

    تجنبي الضرب والصراخ لأنهما يجعلنا طفلك معقد نفسياً في حياته الجنسية.

    من الأفضل أن يمارس الطفل طفولته وحتى ألا يفكر في الأمر مجدداً، مع عدم التركيز عليه، عندما تخرجين معه في الحدائق أحضري لعبته المفضلة وشاركيه في اللعب، حتى لا يشعر بالرغبة في إمساك عضوه بعد دخول الحمام في الحديقة.

    قومي بالتحدث مع طفلك والنزول إلى مستوى تفكيره لا تقولي له كلام مثل أن هذه خصوصيته فلن يفهمها، ولكن قولي له أن الأطفال المهذبون يجب ألا يمسكوا أعضائهم أمام الآخرين.
    عدم التحدث معه في الأمر أمام الغرباء وإن قام بالإمساك بعضوه قولي له كلمة تنبهه.

    بعض الأطفال يعبرون بالحاجة لدخول الحمام بإمساك أعضائهم لذا اهتمي بهذا التصرف، وعلميه طرق أخرى.

    تحياتي.