أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الأنف والاذن والحنجرة ما هي اسباب ضعف السمع وعلاجه ؟ وما هي بدائل السماعه الطبية ؟

ما هي اسباب ضعف السمع وعلاجه ؟ وما هي بدائل السماعه الطبية ؟

الإستشارة رقم: 34551

ما هي اسباب ضعف السمع وعلاجه ؟ وما هي بدائل السماعه الطبية ؟ . فأنا أعاني من ضعف السمع بسبب تركي السماعة التكنولوجية  الطبية لأنها غير مريحة بالنسبة لي و أريد تعويض سمعي الطبيعي لأني أشعر بالتعب و الإنزعاج بسبب السماعة التكنولوجية  الطبية و الدكتور نصحني بأخذ دواء إسمه جينكو بيلوبا. هل يوجد هناك أفضل من هذا العلاج أم لا ؟ و أتمنى أن تنصحوني بأفضل الطرق.

  1. صاحب الاستشارة

    لدى ضعف السمع بسبب تركت السماعة التكنولوجيا الطبية لانها غير مريحة بالنسبالى
    و اريد تعويض سمعى الطبيعى
    لانى اشعر بتعب و الانزعاج بسبب السماعة التكنولوجيا الطبية
    و دكتور نصحنى اخذ دواء اسمه جينكو بيلوبا
    هل يوجد هناك افضل من هذا العلاج ولا لاء
    و ياريت تنصحونى بأفضل طرق
    لانى غير قابل الجهاز التكنولوجيا

  2. مرحبا أخي الفاضل ,

    مشكلة ضعف السمع تشمل جهاز معقد من عدة مكونات ميكانيكية في الأذن الوسطي و الأذن الداخلية بالأضافة لمكونات عصبية تبدأ من العصب السمعي وصولاً للاجزاء القشرة المخية المسئولة عن تحليل و ترجمة الاشارات الصوتية لأصوات مفهومة .

    من هنا يظهر التعقيد الكبير في ألية السمع ، و مشكلة ضعف السمع قد تكون في أي من هذه المكونات ، و السماعات تكون متاحة لكثير من الحالات فعلاً لكن ليس أغلبها .

    رغم وجود العديد من الأبحاث العلمية في طور التجارب و التي تختبر حاسة السمع من خلال منظور مختلف و غير تقليدي ، لكن تطل هذه مجرد تجارب ولم تدخل في طور التطبيقات العلاجية بعد .

    لذا يظل أفضل الحلول لمشاكل السمع في الوقت الحالي هو الأدوات التعويضية من سماعات متنوعة تساعد الانسان على التخلص من مشكلته بشكل جزئي .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

إعلانات