أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي ما هي اسباب مرض الفصام ؟ , وكيف يتم تشخيص هذا المرض والعلاج منه ؟
الإستشارة رقم: 37803

ما هي اسباب مرض الفصام ؟ , وكيف يتم تشخيص هذا المرض والعلاج منه ؟ فانا لي مرض لا أعرف إسمه ذهبت لأطباء كثر أحدهم قال لي أنه فصام والأخر قال أنه بارانويا وليس فصام وأنا لا أعرف ما نوع المرض. المرض ببساطة هو أننى كنت أتخيل أن النصارى يريدون أن يجعلونى نصرانيا ويريدون أن يضعوا السم لي في الأكل وكذلك أقرب الناس لي يريدون أن يقتلونى لأنى لم أطاوعهم في أن أكون نصرانيا والسبب الذى جعلنى أشك أنهم يريدوننى أن أكون نصرانيا هو إعتقادى أننى شخص ملهم من الله وأحيانا كان يصل إعتقادى لأننى أنا المهدى المنتظر كذلك أعاني من سوء الفهم لكلام الناس وتفسيره على هواي  و أظن أنهم حينما يتحدثون يتحدثون عني  في  حين أننى الأن علمت أن كل هذا وهم وهراء أريد أن أعرف أسم هذا المرض وهل هو مزمن ؟  وهل سأستمر في أخذ أولابكس وستاتومين وفلوزاك دائما ؟, وشكرا .

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    المشكلة التي تعاني منها هي في الأساس فصام يتمثل لديك في صورة ارتياب مرضى ممن حولك و هو البارانويا ؛ لذا فإنه ليس هناك تعارض بين تشخيصك بالفصام و البارانويا ، بل إن الفصام هو التصنيف العام لمشكلتك و البارانويا هي نوعية الأعراض الموجودة لديك .

    هذه المشكلة علاجها الأساس بالانتظام على العلاج الدوائي ؛ حيث ترتبط هذه المشكلة المرضية بخلل في النواقل الكيميائية في المخ ؛ مما يجعل الادوية ضرورية لاعادة انتظام النواقل الكيميائية المنظمة لعمل المخ و الادراك .

    مع خالص تمنياتنا بحياة سعيدة .

إعلانات