السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أنا متزوج من 3 شهور وأعاني من سرعة القذف ،وأرغب في معرفة هل يمكنني استخدام عقار بروزاك لتأخير القذف ؟ أم هناك أضرار ويجب أخذه تحت إشراف الطبيب ؟ كنت أمارس العادة السرية منذ البلوغ تقريبا ،وأنا الآن 24 سنة ومقلع عن العادة منذ حوالي سنتين ، وتزوجت منذ حوالي 3 شهور وحدث ما كنت أخشاه وهو سرعة القذف. كان في بداية الزواج من أول ما يحدث تلامس بين القضيب وبين الزوجة يحدث قذف ، ثم بعد شهرين وصل الحال لدقيقة تقريبا في أول مرة لكن بعد 10 دقائق مثلا يحدث انتصاب ثاني ويمكن أن أجامع مرة ثانية حوالي 3 أو 4 دقائق . كنت قد قرأت عن الموضوع كثيرا ونصحني الكثير باستخدام بروزاك لتأخير القذف ولكن أخشى استخدام لما قرأت عنه من آثار جانبية و عدم ملائمته للجميع وأنه يجب أن يؤخذ تحت إشراف الطبيب. أنا لا أشكو من أي شيء تناسلي أو عضوي ورياضي جدا. هل يمكنني استخدام البروزاك ؟ وكيف ؟ وهل هناك عقار أفضل منه ؟ ماهو ؟ و كيف استخدامه ؟ مع العلم أني لا أرغب في استخدام المراهم.أم أن حالتي ستتحسن تدريجيا مع الوقت مثلما حدث في أول شهرين زواج ؟ آسف على الإطالة ، وجزاكم الله خيرا وأعانكم الله على فعل الخير دوما.

  1. مرحباً بك اخي الفاضل ،

    بالتأكيد هذه المشكلة تتضاءل مع الوقت مع حرصك على أطالة مرحلة ما قبل القذف اثناء العلاقة ، حيث ان الأمر أشبه بتمرين يساعد الانعكاسات العصبية المرتبطة بالعملية على الحدوث بتدريج و بطء اكبر .

    ننصحك بعدم اللجوء للادوية مادمت تلاحظ تحسن تدريجي فى الحالة ، و في حال رغبتك في الحصول على دواء يجب مراجعة طبيب أمراض ذكورة لتحديد الدواء الأنسب لك و الجرعات الصحيحة بناء على وزنك و سنك .

    الأدوية المضادة للأكتئاب لها اثار جانبية كثيرة لذا لا يفضل الاعتماد عليها فى البداية .

    ندعوك لزيارة قسم الصحة الجنسية فى موقعنا حيث ستجد العديد من المواضيع المفيدة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .