اسناني بتوحعني وده حصل مره واحده كده وده في الغالب عشان الشتا واضافة انها في الاساس ضعيفة اصلا عشان عندي نقص كالسيوم بس بحافط ع نظافتها كيويس فانا عايز معجون اساسا نصيف ومناسب ليا وغسول اسنان مناسب بردو

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات………….

    يمكن عادةً لغسول الماء المالح والكمادات الباردة أن تعالج التهيج البسيط، ولكن قد يتطلب ألم الأسنان الأكثر خطورة تدخل طبيب الأسنان، وأيضًا؛ إذا استمرت الأعراض لأكثر من يوم أو يومين، فراجع طبيب الأسنان حيث يمكنه تقديم إرشادات حول كيفية تخفيف الأعراض ومنع الألم في المستقبل.

    1- علاج الم الاسنان بغسول الماء المالح:
    بالنسبة لكثير من الناس، يعد غسول الماء المالح علاجًا فعالًا. الماء المالح هو مطهر طبيعي، ويمكن أن يساعد في إزالة بقايا جزيئات الطعام التي قد تكون عالقة بين أسنانك.

    علاج الم الاسنان بالمياه المالحة يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح موجودة بالفم.

    لاستخدام هذا العلاج قوموا بخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدموا الخليط كغسول للفم.

    2- علاج الم الاسنان بماء الأكسجين
    قد يساعد ماء الأكسجين أو بيروكسيد الهيدروجين أيضًا على تخفيف الألم والالتهابات؛ بالإضافة إلى قتل البكتيريا يمكن لماء الأكسجين أن يقلل من البلاك ويشفي نزيف اللثة.

    تأكد من تخفيف بيروكسيد الهيدروجين بشكل صحيح؛ للقيام بذلك قم بخلط 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين مع أجزاء متساوية من الماء واستخدمه كغسول للفم؛ لا تبتلعه.

    3- الكمادات الباردة
    يمكنك استخدام الكمادات الباردة لتخفيف أي ألم تواجهه، خاصةً إذا كان أي نوع من الصدمات قد تسبب في وجع الأسنان. عند تطبيق الكمادات الباردة، فإنها تؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية في المنطقة الموجودة عليها، وهذا يجعل الألم أقل حدة. يمكن أن يقلل البرد أيضًا من أي تورم أو التهاب.

    لاستخدام هذا العلاج أمسك كيسًا من الثلج ملفوفًا بالمنشفة وضعه على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة. يمكنك تكرار هذا كل بضع ساعات.

    4- أكياس النعناع
    يمكن استخدام أكياس النعناع لتخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة.

    لاستخدام هذا العلاج اترك كيس النعناع المستخدم يبرد قبل وضعه على المنطقة المصابة؛ يجب أن يكون دافئة إلى حد ما.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.